نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يتقدم بالشكر الى جميع الذين ساهموا بالتبرع لانجاز بناء كنيسة مار كيوركيس في ديانا      مؤتمر الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة – عمان، الاردن      الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      ميركل: يجب ان يحظى الكورد بأكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي في العراق      الكونغرس يبحث إمكانية تعويض أحفاد العبيد      أزمة نيمار تتصاعد.. باريس سان جرمان يضع شرطا تعجيزيا لرحيله      استراليا: قوانين "الموت الرحيم" لمصابي الأمراض المستعصية تدخل حيز التنفيذ في ولاية فيكتوريا      بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني
| مشاهدات : 807 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 16:36:09 |

أوبئة العالم.. خريطة تحدد "مناطق الخطر"

علماء بجامعة كاليفورنيا يكشفون خريطة انتشار الأوبئة بالعالم

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تمكّن باحثون من وضع "خريطة" تكشف "البؤر الساخنة" لانتشار الأوبئة حول العالم، وذلك بعد تحليل أنواع الحيوانات والطيور المعروفة على وجه الأرض، وتحديد الكائنات التي قد تحمل مجموعة من الفيروسات القابلة للانتشار بواسطة لسعات البعوض والقراد.

وعمل باحثون وعلماء من جامعة كاليفورنيا في دافيس بالولايات المتحدة الأميركية على تحديد أبرز الأمراض والأوبئة الخطيرة التي قد تنجم عن هذه الفيروسات، وهي غرب النيل والزيكا والتهاب الدماغ الياباني وحمى الضنك والحمى الصفراء وريو برافو.

ثم وضع العلماء ما يعتقدون أنها قد تكون البؤر الساخنة لانتشار هذه الفيروسات والأمراض الناجمة عنها.

ووفقا للخريطة، ستكون هناك 4 بؤر فيروسية ساخنة في العالم، هي منطقة جنوب شرقي آسيا، وتحديدا إندونيسيا وماليزيا، وهي البؤرة التي يعتقد أنها ستندلع فيها الحمى الصفراء وفيروس الزيكا.

أما البؤرة الثانية فهي منطقة انتشار فيروس التهاب الدماغ الياباني وتغطي كل أوروبا باستثناء روسيا والدول الإسكندنافية وبلدان شرقي أوروبا.

وتعتبر البرازيل البؤرة الثالثة التي ستنتشر فيها حمى الضنك وفيروس ريو برافو، في حين تتمثل البؤرة الرابعة في منطقة انتشار فيروس غرب النيل، وتغطي أميركا الشمالية، وتحديدا الولايات المتحدة وكندا.

وقال رئيس فريق الدراسة براناف بانديت: "إذا اندلع وباء في أي مكان بالعالم في المستقبل، فنحن نعرف الآن أي المخلوقات سيتسبب بها وفي أي الأماكن"، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحللت الدراسة 10400 نوعا من الطيور و5400 نوعا من الثديات، تبين أنها تحمل الفيروسات المذكورة  بالبحث، وقد اكتشف العلماء أن بعض تلك الكائنات تحمل أكثر من فيروس.

يشار إلى أن فيروسات مثل الزيكا والضنك وغرب النيل تميل إلى الانتقال من الحيوانات إلى البشر بواسطة لسعات البعوض.

أما فيروس التهاب الدماغ الياباني، فهو مرض ينتشر في الخنازير وينتقل بواسطة القراد.

خريطة انتشار الأوبئة في العالم











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8393 ثانية