أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 10:45:23 |

العبادي ينأى بنفسه عن مسؤولية دخول القوات الأمريكية إلى العراق: المالكي استدعاها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ردَّ ائتلاف النصر على اتهام رئيسه، ورئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، بالمسؤولية عن دخول القوات الأمريكية إلى العراق، وأوضح أن تلك القوات دخلت العراق بدعوةٍ من حكومة السيد نوري المالكي، وقبل تسلم العبادي مهامه الرسمية بأكثر من شهرين.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف النصر، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخةً منه: "نود إعلام الراي العام العراقي بأن القوات الأميركية تم استدعاؤها إلى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة السيد نوري المالكي إثر دخول عصابة داعش الإرهابية وإسقاطها لمحافظاتنا العزيزة كما هو مثبت في وثائق الأمم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين".

وأضاف البيان أنه "تم الاستناد في ذلك إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وأميركا".

وتابع البيان: "حين نال الدكتور حيدر العبادي ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014، كانت القوات الأميركية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء بأكثر من شهرين".

وأردف المكتب الإعلامي لائتلاف النصر في بيانه، أن "العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة، وليست قوات أمريكية فقط".

وزادَ البيان: "إننا نهيب بالقوى السياسية الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن  تضليل الرأي العام".

مشيراً إلى أن "د. العبادي كان وما زال حريصاً على استقلال العراق وسيادته، وجميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق".

وأكد أنه "لن تنال من إصراره ومواقفه الوطنية محاولات الإقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة".

يذكر أن ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اتهم حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، بـ"إهمال" تطبيق اتفاقية إخراج القوات الأمريكية، عازياً ذلك إلى كونها جرت في عهد المالكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، عباس الموسوي، في بيان، إن "هناك قوات أجنبية لحد هذه اللحظة في العراق بالرغم من وجود اتفاقية لسحب القوات الأمريكية، والتي وقعها زعيم الائتلاف نوري المالكي في عام 2011".

وأضاف أن "الاتفاقية التي أبرمت لإخراج القوات الأمريكية أهملت من الحكومة السابقة، ولحد هذه اللحظة لم تطبق الاتفاقية أو تتابع بشكل صحيح"، مشيراً إلى أنه "لم تأخذ اتفاقية خروج القوات الأمريكية من العراق أي صدى إعلامي وترحيب سياسي لأنها جرت في عهد  المالكي".

وأكد أن "القوات الأمريكية دخلت العراق بحجة تدريب القوات العراقية، ولكن الزيارة الأخيرة كانت واضحة وصريحة بتواجد قوات أمريكية وبعدد كبير"، مطالباً الحكومة العراقية بـ"تطبيق الاتفاقية وعدم التهاون بموضوع إخراج القوات الأمريكية من العراق".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.3520 ثانية