أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 1212 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 10:05:36 |

بالوثائق... رئيس ديوان اوقاف الديانات يفند الادعاءات بالتقصير في الحفاظ على الكنائس التراثية وبيعها أو استثمارها ويثبت متابعة تأهيل الكنائس التراثية في الشورجة

 

عشتار تيفي كوم/

أعلام ديوان اوقاف الديانات

ردا على اللقاءات التلفزيونية التي أجراها عدد من سياسيي الصدفة الذين يدعون انتماءاتهم للمكون المسيحي وتضليل المجتمع بوثائق منقوصة الدليل وتوجيه الإتهامات إلى ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بالتقصير في الحفاظ على الكنائس التراثية وبيعها أو استثمارها .

بين السيد رعد جليل كجةجي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عدم قيام الديوان بإعطاء أي موافقات لاستثمار أو بيع أي كنيسة في عموم العراق ومنها كنيستي مريم العذراء في الشورجة والحكمة الإلهية في العطيفية ، ونرفق عددا من المراسلات التي تتعلق بمتابعة الديوان لتأهيل وصيانة الكنائس التراثية في الشورجة منذ سنة ٢٠١١ ولغاية الآن ومن ضمنها المراسلات مع مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة الثقافة ووزارة التخطيط والتي تكشف زيف ما جاء به هؤلاء السياسيين وتوضح حقيقة الإهتمام الجاد والمتابعة الحثيثة من قبل الديوان وأن التقصير جاء من عدم قيام المسؤولين السابقين في وزارة الثقافة في توقيع عقد التاهيل للكنائس المذكورة مع الشركة المنفذة بالرغم من موافقة الديوان على احالة العمل ، وبعدها قيام وزارة التخطيط بايقاف تمويل المشاريع الجديدة بسبب الازمة الاقتصادية التي مر بها البلد ، علما انه قد تم ادراج مشروع اعداد المخططات لتاهيل الكنائس المذكورة ضمن الموازنة الاستثمارية لعام 2019 .

كذلك نود أن نبين ان لكل طائفة رئيس روحي (متولي) يملك مرسوم جمهوري وحجة تولية لإدارة الأوقاف وأن القانون العراقي يكفل له حق استبدال أو إستثمار الأراضي أو المنشأت الأخرى الموكولة تحت توليته بناءا على ما تقتضي مصلحة الطائفة باستثناء الكنائس ودور العبادة التراثية والاثرية التي تحكمها قوانين وتعليمات اخرى .

 وليس الأمر كما يحب مثيري الفتن من بعض السياسيين أن يصوروه للشعب العراقي مكيلين إتهامات بالفساد بحق رجال الدين دون وجه حق.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها كيل الإتهامات الباطلة ونشر المعلومات المضللة من قبل سياسيي الصدفة بحق الديوان ورجالات الكنيسة بل سبقتها أخرى وذلك لعدم قدرتهم على التدخل في شؤون الديوان طوال السنوات الماضية أو في شؤون الأوقاف العائدة للطوائف أو حتى التحدث بإسمهم ، بل على العكس تم وضع الثقة بالديوان من قبل مكتب رئيس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل للمحافظة على الدور والممتلكات العائدة للمسيحيين مما قطع الطريق أمام مافيات العقارات وشركائهم من الإستيلاء على ممتلكات الأوقاف والمسيحيين .

 

 


























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2757 ثانية