مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 09:52:37 |

في برطلي كنيسة مار كوركيس تحتفي بشمامستها خدام المذبح المقدس

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

تقرير وتصوير/متي المچي

" وأمّا استِفانوسُ فإذ كانَ مَملوًّا إيمانًا وقوَّةً، كانَ يَصنَعُ عَجائبَ وآياتٍ عظيمَةً في الشَّعبِ " ( أعمال 6 : 8 )

هكذا كان مار اسطيفانوس الشهيد مملؤاً بالايمان و القوة ،وهو بكر الشهداء وشفيع الشمامسة ، أول من سفك دمه لأجل الإيمان بالمسيح ، ولاجل التبشير بإسمه ، اختير مع ستة آخرين ليكونوا مساعدين للتلاميذ الإثني عشر ، وتم وضع اليد عليهم بعد الصلاة . كان من إسرائيل مستقيماً ، رجلا ً تقيا ً صالحا ًكما وصفه الكتاب المقدس رجلا ً ممتلأ ً من الآيمان والروح القدس ونعمة وقوة من الله وقد منح كذلك موهبة صنع العجائب . واهتدى إلى الإيمان بكرازة بطرس الرسول ، وُكِل إليه وللستة الآخرين أعمال توزيع الصدقات والعناية بالأوقاف وخدمة المائدة المقدسة ، وحمل القربان إلى من عاقته الموانع عن حضور الصلاة يوم الأحد ، وكانوا يعمدون ويبشرون بالإنجيل . وكان شهيدنا يصنع عجائب وآيات عظيمة في الشعب ، وبفضل الحكمة والروح فيه قاوم اليهود ، فلجأوا هم إلى الحيلة والكذب ليوقعوا به وافتروا عليه بأنه نطق بكلمات تجديف على موسى ، فهيجوا الشعب والشيوخ والكتبة عليه ، وبعد خطاب رائع انقضوا عليه كالذئاب، ورجموه خارج المدينة ، وجثا على ركبتيه وصلى لاجل راجميه واعدائه . كما فعل المسيح. فكلاهما قتلا خارج المدينة وصليا لاجل أعدائهما .
ومعنى اسم اسطيفانوس باليونانية هو ( الاكليل أوالتاج ) ، عاش الشهيد القديس ستيفانوس في مدينة الاسكندرية وتثقف بالثقافة اليونانية ، ومات نحو سنة 37 ميلادية.

وبهذه المناسبة احتفل شمامسة كنيسة مار كوركيس في برطلي بتذكار مار اسطيفانوس شفيع الشمامسة. حيث اقيم مساء اليوم الثلاثاء 8 / 1 / 2019 قداس احتفالي تراسه سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك وكردستان للسريان الكاثوليك الجزيل الاحترام بمعاونة الاباء الافاضل وبمشاركة شمامسة الكنيسة وحضور جمع من المؤمنين. بعد ان بدأ سيادة راعي الابرشية بقراءة وتلاوة فصل من الانجيل بعده اكمل الشمامسة القراءة بالتناوب، اكراما لجهودهم في خدمة مذبح الرب. وكانت تلاوة الانجيل باللغات (الايطالية – السريانية – السورث، اللهجة المحكية في برطلى).
كل عام وشمامستنا بالف الف خير واعاده الرب علينا وعليكم بالخير والبركة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4148 ثانية