أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 1104 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 09:52:37 |

في برطلي كنيسة مار كوركيس تحتفي بشمامستها خدام المذبح المقدس

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

تقرير وتصوير/متي المچي

" وأمّا استِفانوسُ فإذ كانَ مَملوًّا إيمانًا وقوَّةً، كانَ يَصنَعُ عَجائبَ وآياتٍ عظيمَةً في الشَّعبِ " ( أعمال 6 : 8 )

هكذا كان مار اسطيفانوس الشهيد مملؤاً بالايمان و القوة ،وهو بكر الشهداء وشفيع الشمامسة ، أول من سفك دمه لأجل الإيمان بالمسيح ، ولاجل التبشير بإسمه ، اختير مع ستة آخرين ليكونوا مساعدين للتلاميذ الإثني عشر ، وتم وضع اليد عليهم بعد الصلاة . كان من إسرائيل مستقيماً ، رجلا ً تقيا ً صالحا ًكما وصفه الكتاب المقدس رجلا ً ممتلأ ً من الآيمان والروح القدس ونعمة وقوة من الله وقد منح كذلك موهبة صنع العجائب . واهتدى إلى الإيمان بكرازة بطرس الرسول ، وُكِل إليه وللستة الآخرين أعمال توزيع الصدقات والعناية بالأوقاف وخدمة المائدة المقدسة ، وحمل القربان إلى من عاقته الموانع عن حضور الصلاة يوم الأحد ، وكانوا يعمدون ويبشرون بالإنجيل . وكان شهيدنا يصنع عجائب وآيات عظيمة في الشعب ، وبفضل الحكمة والروح فيه قاوم اليهود ، فلجأوا هم إلى الحيلة والكذب ليوقعوا به وافتروا عليه بأنه نطق بكلمات تجديف على موسى ، فهيجوا الشعب والشيوخ والكتبة عليه ، وبعد خطاب رائع انقضوا عليه كالذئاب، ورجموه خارج المدينة ، وجثا على ركبتيه وصلى لاجل راجميه واعدائه . كما فعل المسيح. فكلاهما قتلا خارج المدينة وصليا لاجل أعدائهما .
ومعنى اسم اسطيفانوس باليونانية هو ( الاكليل أوالتاج ) ، عاش الشهيد القديس ستيفانوس في مدينة الاسكندرية وتثقف بالثقافة اليونانية ، ومات نحو سنة 37 ميلادية.

وبهذه المناسبة احتفل شمامسة كنيسة مار كوركيس في برطلي بتذكار مار اسطيفانوس شفيع الشمامسة. حيث اقيم مساء اليوم الثلاثاء 8 / 1 / 2019 قداس احتفالي تراسه سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك وكردستان للسريان الكاثوليك الجزيل الاحترام بمعاونة الاباء الافاضل وبمشاركة شمامسة الكنيسة وحضور جمع من المؤمنين. بعد ان بدأ سيادة راعي الابرشية بقراءة وتلاوة فصل من الانجيل بعده اكمل الشمامسة القراءة بالتناوب، اكراما لجهودهم في خدمة مذبح الرب. وكانت تلاوة الانجيل باللغات (الايطالية – السريانية – السورث، اللهجة المحكية في برطلى).
كل عام وشمامستنا بالف الف خير واعاده الرب علينا وعليكم بالخير والبركة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2484 ثانية