الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 13:43:11 |

اختفاء 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي في كندا

عناصر من الحرس الرئاسي المالي الحرس الرئاسي المالي من الحرس الرئاسي المالي (ADV)

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

أن تسافر في مهمة عمل لإحدى الدول الغربية ويختفي أثرك، لتبقى هناك، طريق جديد للهجرة اختاره عشرات الجنود الماليين، الذين ذهبوا لتلقي التدرب في كندا، ففضلوا البقاء فيها عن الرجوع إلى وطنهم. وعادة ما يفضل جنود متحدرون من القارة السمراء الذين يتلقون تدريبات في البلدان الغربية، طلب اللجوء السياسي ورفض العودة إلى بلدانهم الأصلية. واختفى 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي، بعد وصولهم إلى الأراضي الكندية، منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لتلقي تدريبات في مجال «محاربة الإرهاب»، وفق صحيفة «صحراء ميديا» الموريتانية.


ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر خاصة، أن الأمر يتعلق بوحدات من «الحرس الرئاسي المالي» وقد لاذ جميع الجنود بالفرار، خشية العودة إلى مالي بعد نهاية التدريبات التي يخضعون لها في كندا.

وفي غضون ذلك، شرعت السلطات المالية في عملية بحث موسعة عن الجنود الذين مر على اختفائهم أسابيع وسط تعتيم إعلامي قوي من طرف الحكومة. وتشير المصادر إلى أن 80 جندياً من الجنود المختفين سبق أن تقدموا بملفات للحصول على اللجوء السياسي في كندا، مؤكدين أن بلدهم يعاني من الحرب وأن حياتهم في خطر لأنهم في الصفوف الأمامية في مواجهة «الإرهابيين». وسجلت حوادث مشابهة قام بها رياضيون من دول أفريقية عديدة، عندما سافروا للمشاركة في مسابقات عالمية وطلبوا اللجوء السياسي في البلدان المنظمة. ويرجع خبراء المجتمع الأفريقي انتشار ظاهرة هجرة سكان القارة السمراء لأسباب عديدة، أبرزها انتشار الفقر والبطالة وانعدام الأمن، داخل هذه البلدان.


ويجد الأهالي في معظم دول القارة أنفسهم مجبورين للبحث عن أوطان بديلة للعيش، بعيداً من مسارح الحروب والنزاعات العرقية التي فتكت بأفريقيا ومزقتها وجعلتها موطناً لتنامي الجريمة.

الى ذلك، أعلنت الحكومة الكندية أمس، أنها تتعامل مع اختفاء المواطنة الكندية من مقاطعة كيبيك في بوركينا فاسو على أنها حادثة اختطاف. وقال مكتب وزيرة التنمية الدولية ماري كلود بيبي، لراديو كندا، «إنه رغم عدم وجود أي تأكيد، فإنهم يتعاملون مع القضية على أنها حادثة اختطاف»... ورفض المكتب الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وذكرت وزارة الخارجية الكندية أنها تتعامل مع قضية اختفاء أديث بلايس على أنها «أولوية».

وكان المرة الأخيرة التي تواصلت فيها أديث بلايس (34 سنة) مع أسرتها خلال تواجدها في مدينة بوبو ديولاسو الغربية في 15 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4821 ثانية