مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 752 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 09:50:39 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار يوحنّا المعمدان والذكرى السنوية الثالثة والعشرين لرسامته الأسقفية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

ظهر يوم الإثنين ٧ كانون الثاني ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت، بمناسبة عيد مار يوحنّا المعمدان والذكرى السنوية الثالثة والعشرين لرسامته الأسقفية التي تمّت بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، في كنيسة مار بطرس وبولس في القامشلي – سوريا، في ٧ كانون الثاني ١٩٩٦، ورُسِم مع غبطته في اليوم عينه سيادة المطران مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق.

    شارك في القداس الأساقفة والكهنة والشمامسة والراهبات في البطريركية.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، استذكر غبطة أبينا البطريرك يوم سيامته الأسقفية ودعوته كي يكون أسقفاً خادماً لأبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، منوّهاً إلى أنّ البداية كانت صعبة، ولكنّها حملت في الوقت عينه كلّ المواعيد لمستقبل أفضل لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية المغتربين في أميركا الشمالية، والبرهان على ذلك أنه اليوم لدينا أبرشيتنان هناك.

    وأشار غبطته إلى أنّ "ذكرى السيامة الأسقفية بالنسبة لنا تجعلنا نفكّر بوعودنا والتزاماتنا ونيّاتنا وقناعتنا بالتكرّي لخدمة الكنيسة التي دعانا إليها الرب يسوع"، متمنّياً على "جميع المكرَّسين والمكرَّسات أن يراجعوا حياتهم ويتقووا بقناعتهم بالإلتزام بالرب يسوع، كي يخدموا إخوتهم وأخواتهم أينما كانوا وحيثما دعاهم الرب".

    وفي ختام موعظته، تضرّع غبطته إلى الرب يسوع كي "يباركنا ويمنحنا النِّعَم الضرورية حتّى نبقى أمناء لدعوتنا، ونكون مثالاً للآخرين في المحبّة والقوّة والسلام الذي ننشره حولنا، بشفاعة مار يوحنّا المعمدان الذي كان أميناً للرب حتّى الموت".

    وبعد القداس، هنّأ الحاضرون غبطتَه، وتمنّوا له باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية إكليروساً ومؤمنين، العمر الطويل مكلَّلاً بالصحّة والعافية والنجاح في رعايته المباركة للكنيسة في هذه الأزمنة الصعبة والعصيبة التي تمرّ بها بلدان شرقنا المعذَّب.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3137 ثانية