مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 09:34:29 |

مطران دمشق للأرمن الأرثوذكس: الآن هو الوقت الذي يجب فيه أن نصنع السلام

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

رافي سايغ

 

ترأس المطران آرماش نالبنديان قداس عيد الميلاد حسب التقويم الشرقي في كنيسة القديس سركيس للأرمن الأرثوذكس في العاصمة السورية دمشق.

وفي رسالة لمناسبة العيد تحدث الأسقف: لقد كانت السنوات الماضية في سورية مليئة بالآلام والقتل والكراهية، الكثيرون مننا فقدوا منازلهم وأقاربهم، العديد أصيب بجروح جراء قذائف الموت التي كانت تسقط كل يوم، لقد تخلى الناس عن قراهم وبات لدينا الكثير من الأسر اللاجئة.

وأضاف: "ولكن رغم كل هذه الأحزان، ونحن اليوم نحي ذكرى عيد الميلاد المجيد، أنني أرى أن الآن وأكثر من أي وقت مضى هو الوقت الذي يجب أن نصنع فيه السلام والاستقرار، علينا أن نعمل بجد ويدًا بيد لنصنع هذا المستقبل الأمن لنا ولأطفالنا".

تابع: "لقد تعلمنا من التاريخ أننا كأرمن وكسوريين نستطيع أن نتغلب على الصعوبات والأزمات بقدرتنا على الحوار والعيش مع أخوتنا معًا وبسلام، نحن ندخل في سنة جديدة وهذا العام الجديد هو مناسبة لننطلق ونعمل، ففي هذه الحياة نحصد كل ما نزرعه ولهذا علينا أن نعمل بصدق لنحصد ثمار عملنا، فالله دائمًا معنا ومهما كانت مشاكلنا كثيرة علينا أن لا نتوقف عندها لأننا سننتصر في النهاية".

وخلص إلى القول: "نعم سننتصر ونتخطى كل الحواجز لأننا أبناء السلام، نحن أبناء الميلاد أبناء هذه المبادئ السامية من محبة وسلام وفرح، فلقد بشر وعمل المسيح من أجل نشر السلام بين كل أبناء الأرض. اليوم مع ميلاد السيد المسيح نتشارك مع الملائكة في بشارتهم ونقول المجد لالله في العلى وعلى الأرض السلام، هذه هي تمنياتنا في العيد لكل من نتشارك معهم الأفراح والأحزان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6902 ثانية