بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 09:34:29 |

مطران دمشق للأرمن الأرثوذكس: الآن هو الوقت الذي يجب فيه أن نصنع السلام

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

رافي سايغ

 

ترأس المطران آرماش نالبنديان قداس عيد الميلاد حسب التقويم الشرقي في كنيسة القديس سركيس للأرمن الأرثوذكس في العاصمة السورية دمشق.

وفي رسالة لمناسبة العيد تحدث الأسقف: لقد كانت السنوات الماضية في سورية مليئة بالآلام والقتل والكراهية، الكثيرون مننا فقدوا منازلهم وأقاربهم، العديد أصيب بجروح جراء قذائف الموت التي كانت تسقط كل يوم، لقد تخلى الناس عن قراهم وبات لدينا الكثير من الأسر اللاجئة.

وأضاف: "ولكن رغم كل هذه الأحزان، ونحن اليوم نحي ذكرى عيد الميلاد المجيد، أنني أرى أن الآن وأكثر من أي وقت مضى هو الوقت الذي يجب أن نصنع فيه السلام والاستقرار، علينا أن نعمل بجد ويدًا بيد لنصنع هذا المستقبل الأمن لنا ولأطفالنا".

تابع: "لقد تعلمنا من التاريخ أننا كأرمن وكسوريين نستطيع أن نتغلب على الصعوبات والأزمات بقدرتنا على الحوار والعيش مع أخوتنا معًا وبسلام، نحن ندخل في سنة جديدة وهذا العام الجديد هو مناسبة لننطلق ونعمل، ففي هذه الحياة نحصد كل ما نزرعه ولهذا علينا أن نعمل بصدق لنحصد ثمار عملنا، فالله دائمًا معنا ومهما كانت مشاكلنا كثيرة علينا أن لا نتوقف عندها لأننا سننتصر في النهاية".

وخلص إلى القول: "نعم سننتصر ونتخطى كل الحواجز لأننا أبناء السلام، نحن أبناء الميلاد أبناء هذه المبادئ السامية من محبة وسلام وفرح، فلقد بشر وعمل المسيح من أجل نشر السلام بين كل أبناء الأرض. اليوم مع ميلاد السيد المسيح نتشارك مع الملائكة في بشارتهم ونقول المجد لالله في العلى وعلى الأرض السلام، هذه هي تمنياتنا في العيد لكل من نتشارك معهم الأفراح والأحزان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4629 ثانية