الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط
| مشاهدات : 997 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 09:34:29 |

مطران دمشق للأرمن الأرثوذكس: الآن هو الوقت الذي يجب فيه أن نصنع السلام

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

رافي سايغ

 

ترأس المطران آرماش نالبنديان قداس عيد الميلاد حسب التقويم الشرقي في كنيسة القديس سركيس للأرمن الأرثوذكس في العاصمة السورية دمشق.

وفي رسالة لمناسبة العيد تحدث الأسقف: لقد كانت السنوات الماضية في سورية مليئة بالآلام والقتل والكراهية، الكثيرون مننا فقدوا منازلهم وأقاربهم، العديد أصيب بجروح جراء قذائف الموت التي كانت تسقط كل يوم، لقد تخلى الناس عن قراهم وبات لدينا الكثير من الأسر اللاجئة.

وأضاف: "ولكن رغم كل هذه الأحزان، ونحن اليوم نحي ذكرى عيد الميلاد المجيد، أنني أرى أن الآن وأكثر من أي وقت مضى هو الوقت الذي يجب أن نصنع فيه السلام والاستقرار، علينا أن نعمل بجد ويدًا بيد لنصنع هذا المستقبل الأمن لنا ولأطفالنا".

تابع: "لقد تعلمنا من التاريخ أننا كأرمن وكسوريين نستطيع أن نتغلب على الصعوبات والأزمات بقدرتنا على الحوار والعيش مع أخوتنا معًا وبسلام، نحن ندخل في سنة جديدة وهذا العام الجديد هو مناسبة لننطلق ونعمل، ففي هذه الحياة نحصد كل ما نزرعه ولهذا علينا أن نعمل بصدق لنحصد ثمار عملنا، فالله دائمًا معنا ومهما كانت مشاكلنا كثيرة علينا أن لا نتوقف عندها لأننا سننتصر في النهاية".

وخلص إلى القول: "نعم سننتصر ونتخطى كل الحواجز لأننا أبناء السلام، نحن أبناء الميلاد أبناء هذه المبادئ السامية من محبة وسلام وفرح، فلقد بشر وعمل المسيح من أجل نشر السلام بين كل أبناء الأرض. اليوم مع ميلاد السيد المسيح نتشارك مع الملائكة في بشارتهم ونقول المجد لالله في العلى وعلى الأرض السلام، هذه هي تمنياتنا في العيد لكل من نتشارك معهم الأفراح والأحزان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0617 ثانية