فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1948 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 09:27:06 |

الرسائل التي تبادلها الملك "آبكار" من "ما بين النهرين" مع السيد المسيح

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

وفقا للتقليد المسيحي، فإن الملك آبكار – ملك الرها (أنطاكية) – هو الملك الأول والوحيد الذي سمع عن معجزات السيد المسيح قبل صلبه وآمن به ملكا وإلها.

واستناداً إلى المصادر التاريخية القديمة وتحديدا كتاب تاريخ الأرمن للمؤرخ الأرمني الكبير موفسيس خوريناتسي (القرن الخامس للميلاد) فإن الكنيسة الأرمنية تعترف بـ آبكار ملكا لأرمينيا.

ويروي موفسيس خوريناتسي في كتابه عن تاريخ أرمينيا أن الملك آبكار كان مريضا وغير قادر على الشفاء فقام بمراسلة السيد المسيح ودعاه لزيارته والعيش في مدينته ليشفيه من مرضه من جهة وليتخلص من إضطاد وملاحقة اليهود له من جهة أخرى.

 

رسالة الملك آبكار للسيد المسيح

من الملك آبكار الى يسوع الطبيب العظيم. يا سيدي عليك مني السلام، أما بعد. فقد بلغني انك تشفي المرضى بقوة كلامك و دونما دواء او ترياق .و انك تجعل الاعمى يبصر و المقعد يمشي و الاصم يسمع و كل ذلك بقوة كلامك و لقد بلغني انك تحي الموتى ايضا. و لما سمعت كل ذلك يا سيدي على لسان رسولي اليك حنان فقد قلت في نفسي انك نزلت من السماء بلا شك و انك ابن الله. لذلك اطلب منك في رسالتي هذه ات تأتي الى مملكتي و تشفيني من مرض البرص لان ايماني بك كامل. ولقد بلغني يا سيدي ان اليهود يتأمرون عليك و يسعون الى صلبك و قتلك و انهم على وشك ان يفعلوا ذلك. و لذلك اقول لك ان مدينتي ليست كبيرة و لكنها جميلة و تتسع لنا نحن الاثنيين معا لنعيش فيها بسلام.

 

عندما تسلم يسوع نص الرسالة من حنان قرأها ثم قال له:

عد الى الرها وقل لسيدك إنني اقول له طوبى لك لانك امنت بي قبل ان تراني لانه مكتوب عني ان الذين يرونني لا يؤمنون بي والذين لا يرونني يؤمنون بي. إنك ايها الملك /آبكار/ تسألني ان آتي اليك .إنما ما جئتُ من اجله قد تم ولكن ما أن أصعد الى الذي أرسلني أي أبي الذي في السماوات حتى أرسل اليك احد نلامذتي ليشفيك من مرضك. وكذلك سوف امنح الحياة الابدية لكل الذين حولك وإني أبارك مملكتك فلا يغلبك عدو ابداً.

 

حمل رسول آبكار، بالإضافة إلى إجابة المسيح، أيضا رمزًا مطبوعًا، والذي كان الرب قد طبعه بنفسه على وجهه على القماش. وبعد صعود المسيح، أحد رسله ذهب إلى الرها، وشفي آبكار وجميع المرضى بالمدينة، وعظ بالإنجيل. المدينة بأكملها أمنت بالمسيح واعتنقت المسيحية، بعيدا عن عبادة الأصنام. ثم ذهب الرسول ثاديوس إلى أرمينيا للتبشير بابن شقيق آبكار، الملك ساناتراك. وهكذا، أصبح إيمان آبكار نور المسيحية في الرها، ثم في العالم الأرمني بأكمله.

في 24 أغسطس 2009، تبنى مجلس إدارة البنك المركزي الأرمني قرارًا بشأن إدخال ورقة نقدية جديدة بقيمة اسمية تبلغ 100.000 درام تحمل صورة الملك آبكار الخامس، الذي وصف بأنه ملك الأرمن في بلاد ما بين النهرين. يصور الجزء الأمامي من العملة الورقية آبكار مشيراً إلى العلم الملكي. أما الجهة الأخرى من العملة فتحمل صورة التلميذ ثاديوس من مدينة إديسا وهو يسلم الرسم القماشي للملك آبكار الخامس وما يعقبه من معجزة شفاء.

العملة الورقية التي اصدرها البنك المركزي في أرمينيا والتي تحمل صورة الملك آبكار











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5740 ثانية