أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2019-01-06 12:38:06 |

الألعاب الشتوية تجذب السياح إلى جبل كورك

رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

الألعاب الشتوية تثير إعجاب وحماسة السياح وتجذب الآلاف منهم في هذا الفصل لزيارة المناطق التي تغطيها الثلوج وخاصة جبل كورك، لممارسة هذه الألعاب من قبيل سكاي سوينغ وسكاي غلايدر والتزلج والتلفريك.

لعبة سكاي سوينغ تحمل ستة أشخاص، وترتفع بهم 15 متراً ويثير هذا الارتفاع والبرد الشديد حماسة السياح.

السائحة لينا أوية، تقول: "ارتفعنا أولاً، وشعرت ببعض الخوف عند الهبوط، حيث شعرت وكأن روحي تحلق في الجو، إنه شعور جميل جداً، ومعه يتخلص المرء من كل الشحنات السلبية التي عنده".

ولعبة سكاي غلايدر، التي تحمل أربعة أشخاص كل مرة وتمضي بهم مسافة 600 متر بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة، وتنخفض سرعتها قبل نقطة النهاية بـ200 متر.

كما أن هناك ألعاباً مخصصة للأطفال، منها لعبة توبي ريد، التي هي عبارة عن تزحلق لمسافة 150 متراً بسرعة.

تقول السائحة هيفي حسن: "شعرت بالكثير من الخوف أول الأمر، فهي سريعة جداً، لكن سرعان ما انجلى الخوف وشعرت بارتياح كبير".

التلفريك يحمل السياح إلى حيث توجد الألعاب الشتوية ويبلغ بهم مقصدهم خلال 12 دقيقة، ويستطيع بواسطة 36 مقصورة نقل 400 سائح في الساعة.

كما يعتبر التزلج، اللعبة الشتوية المثيرة، التي يستطيع السياح ممارستها في جبل كورك تحت إشراف مدربي تزلج.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.2625 ثانية