مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2019-01-06 12:38:06 |

الألعاب الشتوية تجذب السياح إلى جبل كورك

رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

الألعاب الشتوية تثير إعجاب وحماسة السياح وتجذب الآلاف منهم في هذا الفصل لزيارة المناطق التي تغطيها الثلوج وخاصة جبل كورك، لممارسة هذه الألعاب من قبيل سكاي سوينغ وسكاي غلايدر والتزلج والتلفريك.

لعبة سكاي سوينغ تحمل ستة أشخاص، وترتفع بهم 15 متراً ويثير هذا الارتفاع والبرد الشديد حماسة السياح.

السائحة لينا أوية، تقول: "ارتفعنا أولاً، وشعرت ببعض الخوف عند الهبوط، حيث شعرت وكأن روحي تحلق في الجو، إنه شعور جميل جداً، ومعه يتخلص المرء من كل الشحنات السلبية التي عنده".

ولعبة سكاي غلايدر، التي تحمل أربعة أشخاص كل مرة وتمضي بهم مسافة 600 متر بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة، وتنخفض سرعتها قبل نقطة النهاية بـ200 متر.

كما أن هناك ألعاباً مخصصة للأطفال، منها لعبة توبي ريد، التي هي عبارة عن تزحلق لمسافة 150 متراً بسرعة.

تقول السائحة هيفي حسن: "شعرت بالكثير من الخوف أول الأمر، فهي سريعة جداً، لكن سرعان ما انجلى الخوف وشعرت بارتياح كبير".

التلفريك يحمل السياح إلى حيث توجد الألعاب الشتوية ويبلغ بهم مقصدهم خلال 12 دقيقة، ويستطيع بواسطة 36 مقصورة نقل 400 سائح في الساعة.

كما يعتبر التزلج، اللعبة الشتوية المثيرة، التي يستطيع السياح ممارستها في جبل كورك تحت إشراف مدربي تزلج.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5829 ثانية