بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 725 | مشاركات: 0 | 2019-01-04 10:58:27 |

الجيش الامريكي يجري مناورات على الحدود العراقية

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

كشفت القوات الأمريكية المتمركزة في الكويت النقاب أخيرا أنها قد بدأت فعليا في إجراءات عسكرية للمرة الأولى داخل الدولة الخليجية.
وأوضح بيان صحفي نشره موقع جريدة "الراي" الكويتية، أن القوات الأمريكية بدأت في نشر وإجراء مناورات تدريبية بطائرات إسعاف وإخلاء مروحية عسكرية من طراز (بلاك هوك UH-60L) تهدف إلى "تأمين الإخلاء الطبي لقادة القوات البرية من مناطق العمليات".
وأضاف أن مجموعة مروحيات الإسعاف والإخلاء تحمل اسم "سريِّة تشارلي"، وتنتمي إلى كتيبتي دعم جوي تابعتين بدوريهما إلى قوات ولايتي مينيسوتا وكانزاس.
وأشار إلى أنه قد تم إرسالها إلى الكويت في إطار توفير الدعم لعمليتي "العزم الصلب" و"درع اسبرطة" اللتين ينفذهما الجيش الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2014.
وإذ نقل البيان عن الميجور ناثان بير قائد سريِّة مروحيات الإسعاف والإخلاء قوله إن مهمتها الأساسية هي "تأمين الإخلاء الطبي لقادة القوات البرية من مناطق العمليات".
ولفت إلى أن السريِّة شرعت منذ وصولها إلى الكويت في إجراء مناورات ميدانية تدريبية شاركت فيها وحدات عسكرية من معسكر بوهرينغ ومن معسكرات أميركية قريبة أخرى وقوات برية من الجيش الكويتي، بما في ذلك تدريبات في ميدان الأديرع.
وتوجد في الكويت عدة قواعد عسكرية أمريكية، منها قاعدة معسكر الدوحة: أهم القواعد الموجودة بالكويت، وتقع قاعدة "معسكر الدوحة" شمال غرب مدينة الكويت، على بعد 60 كم من الحدود مع العراق، وهناك أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي متمركزين بها، بما فيهم القيادة المركزية لقوات الجيش الأمريكي — الكويتي وقوة المهام المشتركة، ويتمركز بها أفراد الفرقة الثالثة الأمريكية (مشاة). وحسب بعض التقارير — يتواجد في الكويت حوالي ألف من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات.
وهناك معسكر عريجان: وهي قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت يزيد عدد جنودها عن 9 آلاف جندي، وهو موقع مهم للقوات المسلحة الأمريكية لكل الأقسام مثل: قسم القوات الجوية الأمريكية وقسم البحرية الأمريكية وقسم مشاة البحرية الأمريكية ومركز تدريب حرس السواحل الأمريكي، كما أن إنشاء معسكر عريجان وتمويله كان من حكومة الكويت والحكومة الأمريكية.
كما تضم الكويت عدة معسكرات أخرى تابعة للقاعدة الأمريكية: قاعدة "علي السالم" الجوية وتضم الفرقة الجوية رقم 386 إضافة إلى معسكر التدريب فرجينيا










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6604 ثانية