أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2019-01-01 12:12:44 |

شاهد .. كيف استقبل العالم العام الجديد

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

بعد أستراليا وآسيا، احتفلت أوروبا بدورها بحلول العام الجديد بألعاب نارية ضخمة وبالدعوة إلى الوحدة والوفاق إثر مرور سنة حافلة بالأحداث.

ففي جادة الشانزليزيه في باريس، استقبلت فرنسا العام الجديد بألعاب نارية وهتافات فرحة، وتدفق المحتفلون بمن فيهم السياح مرفوقين بمحتجي "السترات الصفراء" وسط إجراءات أمنية مشددة. وفي دبي، أضاءت الألعاب النارية برج خليفة، الأعلى في العالم، وتجمع المئات لاستقبال العام الجديد.

وفي روسيا، خرج العشرات للاحتفال بالسنة الجديدة رغم درجة الحرارة المنخفضة. ودعا الرئيس فلاديمير بوتين الروس في رسالة متلفزة إلى العمل معا "لتحسين الرفاهية ونوعية الحياة، من أجل أن يشعر جميع مواطني روسيا بتغييرات إيجابية في السنة التي تنطلق".

قبل ذلك بساعات، كان الرئيس الصيني شي جينبينغ قد رحب بحلول العام 2019، واعدا بمواصلة "وتيرة الإصلاحات" وفتح الصين على بقية العالم "بشكل أكبر".

وكان أول من يستقبل عام 2019 الأستراليون، الذين أضاؤوا مرفأ سيدني بعرس من الأضواء الملونة في أضخم عرض للألعاب النارية لهذه المدينة على الإطلاق، أبهرت أنظار أكثر من 1,5 مليون شخص احتشدوا أمام الخليج قبالة المدينة وفي الحدائق.

وفي كوريا الشمالية احتفل الآلاف لمجد الزعيم كيم جونغ أون.

في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أقام أكثر من ألف رجل وامرأة زفافا جماعيا نظمته الحكومة. لكن تم إلغاء الألعاب النارية احتراما لضحايا التسونامي.

من جهتها، ودعت دمشق سنة 2018 بطريقة اختلفت عن كل سنوات الصراع. ورغم غياب الاحتفالات الرسمية والتجمعات الكبيرة، إلا أن زينة هذه السنة أظهرت الفارق مقارنة بسنوات عم فيها الظلام بسبب التقنين الكهربائي أو التهديدات الأمنية.

وكانت الساعات الأخيرة من السنة المنصرمة هادئة بسوريا، إذ لم يسمع دوي قذائف أو صواريخ أو معارك أو سيارات إسعاف. ونزلت عشرات العائلات إلى أزقة دمشق القديمة لقضاء ليلة رأس السنة.

أما لندن فاستقبلت العام الجديد في الوقت الذي يُثير بريكسيت انقساما حادا بين البريطانيين. ورافقت الألعاب النارية في وسط لندن موسيقى لفنانين من القارة الأوروبية.

ويفترض أن تتغير وجوه السلطة في دول عدة خلال السنة الجديدة التي ستشهد انتخابات مهمة في أستراليا والهند وأفغانستان وجنوب أفريقيا والأرجنتين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6210 ثانية