فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2018-12-31 18:55:37 |

نيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان بيت لجميع المكونات القومية والدينية دون تمييز

رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وجه رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، برقية تهنئة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة، مهنئاً بها جميع مكونات كوردستان آملاً لهم عيداً سعيداً وأفراحاً، وفيما يلي نص البرقية:

بمناسبة حلول السنة الجديدة أتقدم بأحر التحيات والتبريكات للجميع. آمل أن تحمل السنة الجديدة كل خير وسعادة، وأن يتجاوز شعب كوردستان في السنة الجديدة كل العقبات والعوائق ويحقق كل أمانيه. لقد عانى شعب كوردستان في ما مضى الكثير، وقدم تضحيات لا تحصى في سبيل تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً، ولينعم بحياة سلمية عصرية.

كل مكاسب ونجاحات السنوات الماضية، حققها شعب كوردستان نفسه، لأن الشعب هو أم كل الابتكارات والنجاحات. لا شك أن هناك نواقص، ولكنها أيضاً كانت جزءاً من مسيرة التقدم. فالنواقص تظهر عندما تمضي الحياة إلى أمام، ولا تظهر النواقص في حياة راكدة متوقفة.

لقد بيّن شعب كوردستان في سنة 2018، حقيقة هامة للخارج والداخل، عندما ساند قواه الحقيقية في عملتي انتخابات العراق واقليم كوردستان ولم يتخل عنها وأكد أن شعب وحكومة اقليم كوردستان يشكلان جبهة واحدة قوية موحدة، وهذا ما أبطل من جديد أحلام الخصوم الخاوية الجوفاء.

إن شعب كوردستان يمثل اليوم نموذجاً قوياً وحياً للشرق الأوسط. فنحن نمثل منطقة خالية من جميع أنواع الاضطهاد السياسي، القومي، الديني أو المذهبي. فرغم أن غالبية شعب كوردستان مسلمة سنية، يعيش فيه الشيعة، المسيحيون، الإيزيديون، أهل الحق والزردشتيون في منتهى المساواة مع بعضهم البعض.

أهنئ بالسنة الجديدة كل المكونات القومية والدينية في كوردستان، من مسلمين شيعة وسنة، مسيحيين، إيزيديين، كاكائيين، شبك، زردشتيين، من كورد، آشوريين، كلدان، تركمان، أرمن وعرب وكل الذين لجأوا إلى إقليم كوردستان من العراق ومن سوريا، أو الذين جاؤوا لأي سبب ويعيشون هنا ويحتفلون بعيد رأس السنة معنا، فإقليم كوردستان بيت للجميع بلا تمييز.

تحية لصمود الشباب والنساء الذين يتطلعون إلى إشراقة يوم أكثر إشراقاً وإلى حياة أفضل. أتقدم بتهانيّ الخاصة إلى أطفال كوردستان. تحية للأخوة البيشمركة وقوات الآسايش والشرطة الذين يحموننا. تحية للأرواح الطاهرة للذين قدموا دماءهم وحياتهم للوطن. تحية لأبناء وعوائل الشهداء وأمهاتهم وآبائهم. مبارك عليهم السنة الجديدة ولتكتحل أعينهم وتفرح قلوبهم بتقدم كوردستان.

الشكر الجزيل والتقدير للكوردستانيين وخاصة الموظفين منهم، وأؤكد أنهم في السنوات الأخيرة قاوموا الكثير من الأزمات وانقطاع رواتبهم، وتفهموا الأوضاع الصعبة والحساسة التي مر بها كوردستان. نحن واثقون من أن الأيام الصعبة انقضت وأن مستقبلاً مشرقاً، واستقراراً، وتقدماً وانتعاشاً بانتظار شعب كوردستان.

أرجو أن يحتفل كوردستان وعموم العالم بهذا العيد في فرح وسعادة...

نيجيرفان البارزاني
رئيس وزراء اقليم كوردستان
31 كانون الأول 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1539 ثانية