امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 977 | مشاركات: 0 | 2018-12-30 10:25:17 |

أهم الأحداث السياسية في إقليم كوردستان خلال عام 2018

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كان 2018 الذي شارف على الانتهاء، عاماً مليئاً بالأحداث السياسية الهامة في إقليم كوردستان.

وفيما يلي أهم المحطات السياسية في إقليم كوردستان خلال 2018:

-              في 13 كانون الثاني 2018 زار وفد من إقليم كوردستان بغداد للمرة الأولى بعد إجراء استفتاء الاستقلال بغرض التباحث بشأن تعليق الرحلات الجوية من مطاري أربيل والسليمانية وفتح المعابر الحدودية.

-              في 16 كانون الثاني قرر مجلس قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني سحب وزارئه من حكومة إقليم كوردستان.

-              21 كانون الثاني 2018، وصل نيجيرفان البارزاني على رأس وفد رفيع إلى طهران واجتمع مع كبار المسؤولين الإيرانيين للمرة الأولى بعد إغلاق الحدود  بين الجانبين على خلفية إجراء الاستفتاء.

-              19 آذار 2018 استؤنفت الرحلات الجوية في مطاري أربيل والسليمانية بعد إيقافها من قبل الحكومة العراقية في أيلول 2017.

-              في 25 نيسان 2018 زار رئيس الوزراء العراقي السابق، رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي السليمانية ثم توجه إلى أربيل في اليوم التالي لأغراض حملته الانتخابية.

-              12 آيار 2018 أجريت الانتخابات البرلمانية العراقية، حيث شارك الكورد في قوائم انتخابية مختلفة، وحصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على المركز الأول بـ 26 مقعداً متقدماً على جميع الأحزاب المشاركة في الانتخابات من حيث عدد الأصوات والمقاعد.

-              30 أيلول 2018 شهد إقليم كوردستان انتخابات برلمانية، تصدر فيها الحزب الديمقراطي الكوردستاني النتائج بـ45 مقعداً تلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني في المركز الثاني بـ21 مقعداً.

-              22 تشرين الثاني 2018 وصل الرئيس مسعود البارزاني إلى العاصمة العراقية واجتمع مع كبار قادة الأحزاب السياسية ومسؤولي الحكومة الاتحادية.

-              24 تشرين الثاني 2018 منح مجلس النواب العراقي الثقة لـ14 وزيراً في الكابينة الحكومية لعادل عبدالمهدي بينهم وزيران كورديان هما وزير الإعمار، بنكين ريكاني ووزير المالية وفؤاد حسين فيما يطالب الكورد بمنحهم أربع وزارات.

-              3 كانون الأول، 2018، أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ترشيح نيجيرفان البارزاني رئيساً لإقليم كوردستان ومسرور البارزاني رئيساً لحكومة الإقليم عقب انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الذي عقد برئاسة الرئيس البارزاني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4378 ثانية