الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1730 | مشاركات: 0 | 2018-12-30 10:25:17 |

أهم الأحداث السياسية في إقليم كوردستان خلال عام 2018

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كان 2018 الذي شارف على الانتهاء، عاماً مليئاً بالأحداث السياسية الهامة في إقليم كوردستان.

وفيما يلي أهم المحطات السياسية في إقليم كوردستان خلال 2018:

-              في 13 كانون الثاني 2018 زار وفد من إقليم كوردستان بغداد للمرة الأولى بعد إجراء استفتاء الاستقلال بغرض التباحث بشأن تعليق الرحلات الجوية من مطاري أربيل والسليمانية وفتح المعابر الحدودية.

-              في 16 كانون الثاني قرر مجلس قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني سحب وزارئه من حكومة إقليم كوردستان.

-              21 كانون الثاني 2018، وصل نيجيرفان البارزاني على رأس وفد رفيع إلى طهران واجتمع مع كبار المسؤولين الإيرانيين للمرة الأولى بعد إغلاق الحدود  بين الجانبين على خلفية إجراء الاستفتاء.

-              19 آذار 2018 استؤنفت الرحلات الجوية في مطاري أربيل والسليمانية بعد إيقافها من قبل الحكومة العراقية في أيلول 2017.

-              في 25 نيسان 2018 زار رئيس الوزراء العراقي السابق، رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي السليمانية ثم توجه إلى أربيل في اليوم التالي لأغراض حملته الانتخابية.

-              12 آيار 2018 أجريت الانتخابات البرلمانية العراقية، حيث شارك الكورد في قوائم انتخابية مختلفة، وحصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على المركز الأول بـ 26 مقعداً متقدماً على جميع الأحزاب المشاركة في الانتخابات من حيث عدد الأصوات والمقاعد.

-              30 أيلول 2018 شهد إقليم كوردستان انتخابات برلمانية، تصدر فيها الحزب الديمقراطي الكوردستاني النتائج بـ45 مقعداً تلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني في المركز الثاني بـ21 مقعداً.

-              22 تشرين الثاني 2018 وصل الرئيس مسعود البارزاني إلى العاصمة العراقية واجتمع مع كبار قادة الأحزاب السياسية ومسؤولي الحكومة الاتحادية.

-              24 تشرين الثاني 2018 منح مجلس النواب العراقي الثقة لـ14 وزيراً في الكابينة الحكومية لعادل عبدالمهدي بينهم وزيران كورديان هما وزير الإعمار، بنكين ريكاني ووزير المالية وفؤاد حسين فيما يطالب الكورد بمنحهم أربع وزارات.

-              3 كانون الأول، 2018، أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ترشيح نيجيرفان البارزاني رئيساً لإقليم كوردستان ومسرور البارزاني رئيساً لحكومة الإقليم عقب انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الذي عقد برئاسة الرئيس البارزاني.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5885 ثانية