أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 976 | مشاركات: 0 | 2018-12-29 09:20:11 |

رسالة البابا إلى المشاركين في اللقاء الأوروبي الحادي والأربعين للشباب

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

بعث البابا فرنسيس برسالة إلى المشاركين في اللقاء الأوروبي الحادي والأربعين للشباب والذي تنظمه جماعة تيزيه المسكونية وسيبدأ أعماله يوم غد الجمعة في العاصمة الإسبانية مدريد على أن يُنهيها في الأول من كانون الثاني يناير المقبل، ويُعقد اللقاء حول موضوع "دعونا لا ننسى الضيافة".

حملت الرسالة البابوية توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين ووُجهت إلى المشاركين في اللقاء الذي يمثل محطة جديدة في "حج الثقة على الأرض" الذي أطلقه الأخ روجيه في نهاية سبعينيات القرن الماضي. يقول المنظمون إن اللقاء سيشهد مشاركة أكثر من خمسة عشر ألف شاب وشابة توافدوا إلى العاصمة الإسبانية وحلوا ضيوفاً على أكثر من مائة وسبعين رعية، فضلا عن آلاف العائلات المدريدية.

كتب البابا في الرسالة أن هؤلاء الشبان والشابات توافدوا بكثرة آتين من كافة أنحاء أوروبا فضلا عن قارات أخرى كي يعيشوا في مدريد اللقاء الحادي والأربعين للشبيبة الأوروبية، تحييه جماعة تيزيه المسكونية. وتوقف فرنسيس عند موضوع اللقاء حاثا الجميع على عدم نسيان قيمة الضيافة وأشار إلى أن هذا الشعار سيقود التأملات والنقاشات وسينير صلوات المشاركين. وأكد البابا في هذا السياق قربه من الجميع بواسطة الصلاة، مذكرا بسينودس الأساقفة الذي عُقد في الفاتيكان في شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي وتمحور حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

وشاء فرنسيس أن يؤكد للجميع أن الكنيسة تضع ثقتها في هؤلاء الشبان وتشكرهم على مشاركتهم في هذا التجمّع، كي يفتحوا باب قلبهم للرب وكلمته، كي ينمّوا ثقافة التلاقي من خلال استقبال بعضهم البعض في إطار الاحترام التام للاختلافات. وشدد البابا أيضا على ضرورة ألا يفقد هؤلاء الشبان والشابات طعم التلاقي والصداقة ومقاسمة الحلم والسير مع الآخرين. وأكد أن المسيحيين لا يخافون من الانفتاح على الآخر، وتقاسم فضاءاتهم الحيوية محولين إياها إلى فضاءات للأخوّة، كما جاء في رسالة البابا للأيام العالمية الثالثة والثلاثين للشبيبة.

ودعا البابا الجميع إلى ترك فسحة للرب في حياتهم، كي يكتشفوا إمكانية عيش ضيافة سخية، وفرصة الاغتناء من اختلافات الآخرين، كي تثمر مهاراتُهم ليصيروا بناة جسور بين الكنائس والديانات والشعوب. هذا وطلب البابا من الروح القدس أن يساعد الشبان البروتستانت والكاثوليك والأرثوذكس على النمو في الثقة بالله الذي يقبلهم ويحبهم وشجع الكل على قبول الاختلافات في إطار مسيرة الشركة.

وأكد فرنسيس في هذا السياق على ضرورة أن نتمتع كمسيحيين بالمحبة التي تدفعنا إلى محبة الله بكل قوتنا وإلى محبة الأشخاص الذين نتقاسم معهم حياتنا اليومية. وشدد أيضا على أهمية أن يستخدم هؤلاء الشبان والشابات الأوروبيون طاقاتهم ومواهبهم من أجل تحسين العالم وكي يتمكن كل شخص من إيجاد مكانته ضمن العائلة البشرية.

في ختام رسالته إلى المشاركين في اللقاء الأوروبي الحادي والأربعين للشباب قال البابا فرنسيس إنه يعوّل على الشبان والشابات وعلى حماستهم الساعين إلى مواجهة تحدي الضيافة، لاسيما من خلال الاقتراب من الإنسانية المجروحة ومن الأشخاص المهمشين والمقصيين خصوصا الصغار والفقراء. هذا ثم سأل البابا الله أن يبارك المشاركين في اللقاء ومنظميه وخص بالذكر أيضا العائلات التي وفّرت الضيافة للشبان الأوروبيين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 6.3450 ثانية