الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2018-12-21 11:50:52 |

أفغانستان- عيد الميلاد في بلدٍ تعيش الحرب منذ 40 عاماً

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

يتحدّث الاب جوفاني ساليس وهو مرسل في أفغانستان " ان كنت تعيش في بيئة مثل تلك الأفغانية، تشعر بالحاجة، في بعض الأحيان، الى أن تصلّي مع الآخرين وتتبادل الأفكار وتغذي العلاقات الأخوية. وتأتي الأعياد لاحياء هذه الحاجة ولتسمح بتحقيق تلك الامور. سيجتمع الاخوة الموجودون في هذا البلد، في الأيام التي تلي عيد الميلاد، ليس فقط للصلاة، ولكن لقضاء بعض الوقت من السلام والمشاركة." ويرتبط وجود المسيحيين في الأراضي الأفغانية بالاعمال الخيرية أو العسكرية حصرياً وتتمثّل في الواقع بمشاركة المرسلين في المبصادرات الإنسانية التي يحظرفيها القيام بالتبشير وهي غير كافية مقارنة بالاحتياجات،. توجد الأبرشية الكاثوليكية الوحيدة في أفغانستان في السفارة الإيطالية في كابول ويتردّد اليها حوالي مئة شخص تقريباً. وتتحضّرهذه الجماعة الصغيرة لعيد الميلاد في البساطة.

ويروي "لقد بدأنا الاستعداد في نهاية تشرين الثاني مع الاحتفال بالتساعية للحبل بلا دنس. في 2 كانون الأول ، باركنا إكليل زمن المجيء وأضأنا الشمعة الأولى، لبدء الإستعداد لقدوم المسيح وبالتالي شجرة عيد الميلادالأحد يوم 16 كانون الأول أمام الكنيسة وبدأت التساعية التقليدية في انتظار ولادة يسوع ".

ويتمّ الاحتفال بالصلوات الكاثوليكية في بلدٍ يعيش الحرب منذ 40 عاماً. ويوضح الاب: "في 24 كانون الأول، ستعلن ولادة يسوع مع غناء الكليندا وخلال قداس عشية عيد الميلاد ستُبارَك المغارة . ولكن كل هذا سوف يتمّ في وقت متأخر من بعد الظهربحيث أنه من غير الممكن الاحتفال به في الليل لأسباب أمنية ".في يوم عيد الميلاد، سيحتفل الجماهير في الذبيحة الالهية في قاعدة منظمة حلف شمال الأطلسي وفي كنيسة الرسالة: "سيكون هناك على الأرجح مشاركة لعددٍ اكبر من المؤمنين فالأعياد فرصة للصلاة لأولئك الذين لا يشاركون في حياة الكنيسة خلال الفترة المتبقية من السنة. في أفغانستان، يعلن دستور عام 2004 البلاد '"جمهورية إسلامية"'، في حين أن المادة 2 من الميثاق تضمن لغير المسلمين الحق والحرية بممارسة دينهم وفي حدود القانون. بالإضافة إلى السفارة الإيطالية ، تتضمّن الأبرشية في الأراضي الأفغانية الجماعة الرهبانية "الأطفال بعد كابول" وراهبات الأم تيريزا من كالكوتا. وحتى عام 2016 عاشت في العاصمة الأفغانية أيضا الأخوات الصغيرات. ويشارك اليسوعيون في الأنشطة الاجتماعية والتعليمية في البلاد حوكذلك اليسوعيون الهنود من مركز شؤون اللاجئين وغيرها من المنظمات المسيحية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8403 ثانية