بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 559 | مشاركات: 0 | 2018-12-21 11:50:52 |

أفغانستان- عيد الميلاد في بلدٍ تعيش الحرب منذ 40 عاماً

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

يتحدّث الاب جوفاني ساليس وهو مرسل في أفغانستان " ان كنت تعيش في بيئة مثل تلك الأفغانية، تشعر بالحاجة، في بعض الأحيان، الى أن تصلّي مع الآخرين وتتبادل الأفكار وتغذي العلاقات الأخوية. وتأتي الأعياد لاحياء هذه الحاجة ولتسمح بتحقيق تلك الامور. سيجتمع الاخوة الموجودون في هذا البلد، في الأيام التي تلي عيد الميلاد، ليس فقط للصلاة، ولكن لقضاء بعض الوقت من السلام والمشاركة." ويرتبط وجود المسيحيين في الأراضي الأفغانية بالاعمال الخيرية أو العسكرية حصرياً وتتمثّل في الواقع بمشاركة المرسلين في المبصادرات الإنسانية التي يحظرفيها القيام بالتبشير وهي غير كافية مقارنة بالاحتياجات،. توجد الأبرشية الكاثوليكية الوحيدة في أفغانستان في السفارة الإيطالية في كابول ويتردّد اليها حوالي مئة شخص تقريباً. وتتحضّرهذه الجماعة الصغيرة لعيد الميلاد في البساطة.

ويروي "لقد بدأنا الاستعداد في نهاية تشرين الثاني مع الاحتفال بالتساعية للحبل بلا دنس. في 2 كانون الأول ، باركنا إكليل زمن المجيء وأضأنا الشمعة الأولى، لبدء الإستعداد لقدوم المسيح وبالتالي شجرة عيد الميلادالأحد يوم 16 كانون الأول أمام الكنيسة وبدأت التساعية التقليدية في انتظار ولادة يسوع ".

ويتمّ الاحتفال بالصلوات الكاثوليكية في بلدٍ يعيش الحرب منذ 40 عاماً. ويوضح الاب: "في 24 كانون الأول، ستعلن ولادة يسوع مع غناء الكليندا وخلال قداس عشية عيد الميلاد ستُبارَك المغارة . ولكن كل هذا سوف يتمّ في وقت متأخر من بعد الظهربحيث أنه من غير الممكن الاحتفال به في الليل لأسباب أمنية ".في يوم عيد الميلاد، سيحتفل الجماهير في الذبيحة الالهية في قاعدة منظمة حلف شمال الأطلسي وفي كنيسة الرسالة: "سيكون هناك على الأرجح مشاركة لعددٍ اكبر من المؤمنين فالأعياد فرصة للصلاة لأولئك الذين لا يشاركون في حياة الكنيسة خلال الفترة المتبقية من السنة. في أفغانستان، يعلن دستور عام 2004 البلاد '"جمهورية إسلامية"'، في حين أن المادة 2 من الميثاق تضمن لغير المسلمين الحق والحرية بممارسة دينهم وفي حدود القانون. بالإضافة إلى السفارة الإيطالية ، تتضمّن الأبرشية في الأراضي الأفغانية الجماعة الرهبانية "الأطفال بعد كابول" وراهبات الأم تيريزا من كالكوتا. وحتى عام 2016 عاشت في العاصمة الأفغانية أيضا الأخوات الصغيرات. ويشارك اليسوعيون في الأنشطة الاجتماعية والتعليمية في البلاد حوكذلك اليسوعيون الهنود من مركز شؤون اللاجئين وغيرها من المنظمات المسيحية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6895 ثانية