الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2018-12-20 09:33:24 |

البابا: عيش الميلاد هو السماح للعيد بأن “يقلبنا” بجديده

Le Pape salue les jeunes de Draguignan @Vatican Media

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

“عيش الميلاد هو السماح للعيد بأن “يقلبنا” بجديده”: هذا ما ذكّر به البابا فرنسيس المؤمنين اليوم خلال المقابلة العامة التي أجراها معهم في قاعة بولس السادس في الفاتيكان، بحسب ما كتبته أنيتا بوردان من القسم الفرنسي في زينيت.

وحذّر الأب الأقدس من “الميلاد الزائف” قائلاً: “قبل ستة أيّام على عيد الميلاد، تُذكّرنا الزينة والأنوار في كلّ مكان بأنّ العيد قريب. لكن أيّ ميلاد يريده الرب؟ وأيّ هدايا؟ وأيّ مفاجآت؟”

وهنا، دعا الحبر الأعظم إلى التأمّل “بأوّل ميلاد” لإيجاد الجواب: “عبر النظر إلى أوّل ميلاد في التاريخ، نكتشف ذوق الله، سواء كان الأمر يتعلّق بمريم أو بيوسف. فالميلاد أحدثَ تغييراً غير متوقّع على حياتهما. إلّا أنّه ليلة الميلاد حدثت أكبر المفاجآت: فالعليّ هو طفل صغير، وكلمة الله هي طفل “عاجز عن الكلام”، استقبله رعيان وليس سلطات الحقبة آنذاك!”

ثمّ دعا البابا سامعيه إلى أن يكونوا مستعدّين لمفاجآت الله التي تأتي في الميلاد: “عيد الميلاد هو الاحتفال بمستحدثات ومستجدّات الله، أو أفضل بعد، إنّه الاحتفال بإله لم يسبق له مثيل، قَلَبَ منطقنا وانتظاراتنا. وعيش الميلاد هو السماح للعيد بأن “يقلبنا” بجديده المذهل”.

وبشكل ملموس، أشار البابا إلى الخيارات التي يجب اتّخاذها: “تفضيل التواضع على التعجرف، والبساطة على الوفرة، والصمت على الضجيج، والصلاة على وقتنا الخاصّ، وتفضيل الله على الذات! للأسف، يمكننا أن نُخطىء بالعيد وأن نفضّل روتين الأرض على جديد السماء… من فضلكم، لا تدعونا نجعل من الميلاد عيداً دُنيويّاً ، ولا تدعونا نضع جانباً ملك العيد: لا تدعونا ننجرّ على طريق التفاهات، لكن فلنكن ساهرين عبر الصلاة”.

وفي ختام تعليمه، دعا البابا المؤمنين إلى النظر إلى يوسف ومريم ويسوع والرعيان قائلاً: “مثل يوسف، فلنُعطِ الصمت مكانة. ومثل مريم، فلنثق بالله ولنقل له “ها أنذا”. ومثل يسوع، فلنجعل من أنفسنا قريبين من الذي هو لوحده، ومن الفقير، لكي نجد مثل الرعيان النور في مغارة بيت لحم الفقيرة”.

 

ديسمبر 19, 2018  البابا فرنسيس, المقابلة العامة

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7679 ثانية