امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 637 | مشاركات: 0 | 2018-12-20 09:33:24 |

البابا: عيش الميلاد هو السماح للعيد بأن “يقلبنا” بجديده

Le Pape salue les jeunes de Draguignan @Vatican Media

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

“عيش الميلاد هو السماح للعيد بأن “يقلبنا” بجديده”: هذا ما ذكّر به البابا فرنسيس المؤمنين اليوم خلال المقابلة العامة التي أجراها معهم في قاعة بولس السادس في الفاتيكان، بحسب ما كتبته أنيتا بوردان من القسم الفرنسي في زينيت.

وحذّر الأب الأقدس من “الميلاد الزائف” قائلاً: “قبل ستة أيّام على عيد الميلاد، تُذكّرنا الزينة والأنوار في كلّ مكان بأنّ العيد قريب. لكن أيّ ميلاد يريده الرب؟ وأيّ هدايا؟ وأيّ مفاجآت؟”

وهنا، دعا الحبر الأعظم إلى التأمّل “بأوّل ميلاد” لإيجاد الجواب: “عبر النظر إلى أوّل ميلاد في التاريخ، نكتشف ذوق الله، سواء كان الأمر يتعلّق بمريم أو بيوسف. فالميلاد أحدثَ تغييراً غير متوقّع على حياتهما. إلّا أنّه ليلة الميلاد حدثت أكبر المفاجآت: فالعليّ هو طفل صغير، وكلمة الله هي طفل “عاجز عن الكلام”، استقبله رعيان وليس سلطات الحقبة آنذاك!”

ثمّ دعا البابا سامعيه إلى أن يكونوا مستعدّين لمفاجآت الله التي تأتي في الميلاد: “عيد الميلاد هو الاحتفال بمستحدثات ومستجدّات الله، أو أفضل بعد، إنّه الاحتفال بإله لم يسبق له مثيل، قَلَبَ منطقنا وانتظاراتنا. وعيش الميلاد هو السماح للعيد بأن “يقلبنا” بجديده المذهل”.

وبشكل ملموس، أشار البابا إلى الخيارات التي يجب اتّخاذها: “تفضيل التواضع على التعجرف، والبساطة على الوفرة، والصمت على الضجيج، والصلاة على وقتنا الخاصّ، وتفضيل الله على الذات! للأسف، يمكننا أن نُخطىء بالعيد وأن نفضّل روتين الأرض على جديد السماء… من فضلكم، لا تدعونا نجعل من الميلاد عيداً دُنيويّاً ، ولا تدعونا نضع جانباً ملك العيد: لا تدعونا ننجرّ على طريق التفاهات، لكن فلنكن ساهرين عبر الصلاة”.

وفي ختام تعليمه، دعا البابا المؤمنين إلى النظر إلى يوسف ومريم ويسوع والرعيان قائلاً: “مثل يوسف، فلنُعطِ الصمت مكانة. ومثل مريم، فلنثق بالله ولنقل له “ها أنذا”. ومثل يسوع، فلنجعل من أنفسنا قريبين من الذي هو لوحده، ومن الفقير، لكي نجد مثل الرعيان النور في مغارة بيت لحم الفقيرة”.

 

ديسمبر 19, 2018  البابا فرنسيس, المقابلة العامة

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4008 ثانية