امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 486 | مشاركات: 0 | 2018-12-19 10:19:09 |

علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"

 

عشتار تيفي كوم - عين العراق نيوز/

يطور علماء رئة صناعية لزراعتها لدى الإنسان باستخدام التبغ (غير المرغوب به) لإنتاج شكل صناعي من الكولاجين، وهي المادة الليفية التي تشكل "السقالات" للعديد من الأعضاء الرئيسة.

ووجد علماء شركة التكنولوجيا الحيوية الإسرائيلية "CollPlant" طريقة لتعديل نباتات التبغ وراثيا، لإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين، التي تتطابق تقريبا مع خلايا الجسم نفسها.

ويتم تحويل الكولاجين إلى نوع من "الحبر" وتحميله في طابعة ثلاثية الأبعاد، تنتج رئتين "من صنع الإنسان" عن طريق بناء طبقات من الكولاجين المتماثل.

وتتم زراعة الرئتين مع الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض (المستخرجة من عينات الجلد)، لتطويرها إلى أنسجة رئوية سليمة مناسبة لعملية الزرع.

ويأمل العلماء في أن يتم استخدام التقنية، التي ما تزال في مرحلة مبكرة للغاية، لإنتاج كميات كبيرة من الرئات الصناعية، بحيث لا يضطر المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة الأعضاء إلى الانتظار لأشهر، أو حتى سنوات، للحصول على عضو مانح مناسب.

ويمكن أن تشير التقنية الجديدة إلى أن النبات الذي يسبب ملايين الوفيات بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين، يمكن أن يستخدم بدلا من ذلك لإنقاذ الأرواح.

وتبين أن التبغ هو الوسيلة المثالية لزراعة الكولاجين أثناء نضج النبات بسرعة، في غضون 8 أسابيع فقط. ويمكن القول إن هناك إمدادات ثابتة لإنتاج رئة صناعية.

والآن، تقوم شركة أمريكية اسمها "United Therapeutics"، ببناء طابعة ثلاثية الأبعاد قادرة على استخدام الحبر لإنشاء الرئتين، حيث استخدمت مثل هذه الطابعات في صنع جلد بشري وحتى شبكية للعين، ولكن هذه الأنسجة صغيرة ورفيعة نسبيا.

ويستخدم النموذج العلاجي المتبع في "United Therapeutics" الطباعة الحجرية المجسمة، حيث يتم إطلاق ليزر فوق بنفسجي على الكولاجين (الناتج عن التبغ) المزود بجزيئات حساسة. وعندما يضرب الضوء الكولاجين، يصبح صلبا للغاية.

وحتى الآن، أنتجت الشركة قسما صغيرا فقط من أنسجة الرئة، بما في ذلك جزءا من القصبة الهوائية. ومع ذلك، تشير التجارب على الحيوانات إلى أن العملية الكاملة يمكن أن تنجح.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7064 ثانية