فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1678 | مشاركات: 0 | 2018-12-17 12:12:15 |

الرسم بالرمل: آخر نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم/

أحيت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية عرضا متميزا للرسم بالرمل تحت عنوان: "  قصة الخلاص "، الذي قدّمه الفنان أمجد شاكر (أحد موظفي المديرية) على قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان بـعـنـكــاوا في يوم 11/12/2018، وبحضور غفير من رجال الدين، ومؤسسات عنكاوا، والعوائل الكرام.

استهل النشاط بكلمة ترحيبية من قبل السيدة نينا هرمز التي قدّمت الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في اقليم كوردستان ليلقي كلمة إرتجالية باللغة الأم، عرّف فيها الحضور " بدور الثقافة والفنون بعامة، في الهوية القومية وتواصلها الحضاري، ودور أبائنا في الريادة في الكثير من الفنون الجميلة، وها هو اليوم أحد مبدعينا الذي يعد من الرواد في فن الرسم بالرمل على مستوى العراق، وربما في المنطقة أيضًا، هذا الفن الذي يعتبر من الفنون الحديثة في وطننا " .

وأجرت السيدة ريتا عامر، لقاءا قصيراً مع الفنان المبدع أمجد شاكر الذي قدّم نبذة عن سيرته الفنية، وكيفية انجذابه لهذا الفن، ومن ثم تطوير مهاراته فيه، وأهم ما يطمح  في الوصول إليه، مقدّما في الوقت ذاته تثمينه للمديرية في رعاية موظفيها المبدعين، وتقديره لجهود زملائه في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في إقامة وإخراج هذا العرض الفني.

ومن ثم قدّم الفنان أمجد شاكر عرضه الفني الذي شد الحاضرين، ومنحهم لحظات من الذهول والترقب للأنامل المبدعة التي قدمت عرضا فنياً راقياً للرسم بالرمل، رافقتها الموسيقى التي منحت الحضور الكثيف، لحظات من التأمل الجميل، والمتعة الفنية.

التصفيق المتواصل واشادة الحاضرين، أعربا عن التثمين والتقدير العالي للفن المتميز، والموهبة الواضحة التي بانت في العرض الفني المقدّم، متمنين أن تنال مثل هذه الطاقات الشابة الاهتمام والدعم من كافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة.






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5839 ثانية