أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً
| مشاهدات : 1568 | مشاركات: 0 | 2018-12-17 10:05:02 |

القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا

 

عشتار تيفي كوم/

استنادا إلى الدعوى القضائية المرفوعة من السيد رعد جليل كجةجي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية على وزير الكهرباء، تم إعفاء الكنائس من أجور الماء والكهرباء واسترداد المبالغ المدفوعة سابقا بموجب قرار محكمة بداءة الكرادة بالعدد282/ب/2018 المؤرخ في 6/12/2018 والمتضمن تنفيذ قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم(124) لسنة 1970 الذي نص على (اعفاء الكنائس المسيحية والبيع اليهودية من اجور الماء والكهرباء ) لكون القرار المذكور لازال نافذا حتى الان حسب المادة (130) من دستور جمهورية العراق لسنة 2005.

كما الزمت المحكمة المدعي عليه (وزير الكهرباء اضافة لوظيفته ) بتأديته مبلغ مقداره (866,205,635)ستمائة وخمسة وثلاثون مليون ومائتان وخمسة الاف وثمانمائة وستة وستون دينار) والذي يمثل مبالغ اجور الكهرباء المدفوعة سابقا من قبل الديوان الى وزارة الكهرباء.

 وبعد اكتساب القرار الدرجة القطعية بانتهاء فترة الاستئناف او التمييز بالامكان الامتناع عن دفع اجور الكهرباء والماء للكنائس المسيحية مع قيام متولي الكنيسة برفع دعوة قضائية على وزارة الكهرباء او امانة بغداد او البلديات في المحافظات الاخرى لاسترداد جميع المبالغ المدفوعة سابقا عن اجور الكهرباء والماء.

وبدورها ثمنت رئاسة الديوان الجهود الكبيرة التي بذلتها  الدائرة القانونية في الديوان لمتابعة القضية المذكورة لدى الجهات الحكومية والمحاكم المختصة ولفترة تزيد عن سنتان.

 

اعلام ديوان اوقاف الديانات

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6466 ثانية