امانة مجلس الوزراء ترد على الادعاءات المتعلقة بكنيستين اثريتين في الموصل      خوفا من التغيير الديمغرافي اهالي برطلة المسيحيون يطالبون بضرورة ايقاف العمل في مشروع سكني      لقاء خاص للسيد عماد ججو في برنامج (قضية وحوار) من فضائية العراق التربوية      مسيحيو العراق يبدأون نزوحاً عكسياً في رحلة البحث عن مأوى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد الدنح بحسب التقويم الشرقي عند نهر الأردن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في أمسية: " إحياء التراث السرياني في برطلة "      في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يتفقان على الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان      دخول البلاد مرحلة تصنيع المحطات الشمسية المصنعة ضمن الشبكة الدولية      رونالدو يطلب دخول المحكمة بسيارته.. في قضية تهربه الضريبي      مليارديرات أستراليا يَجْنون 100 مليون دولار يوميا      الولايات المتحدة تحيي ذكرى “لوثر كينغ” رسميًا وشعبيًا      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل
| مشاهدات : 803 | مشاركات: 0 | 2018-12-17 09:39:45 |

البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية عشرة ظهرا عندما أطل البابا فرنسيس من على شرفة مكتبه الخاص في القصر الرسولي بالفاتيكان ليتلو مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس صلاة التبشير الملائكي كما جرت العادة وقام البابا اليوم بالرتبة التقليدية عندما يبارك تماثيل الطفل يسوع التي يضعها الأطفال في المغارة الميلادية.

قال البابا إن الزمن الليتورجي يدعونا في الأحد الثالث من زمن المجيء إلى عيش الفرح والبهجة لأن الله قرر أن يغفر لشعبه، كما قال النبي صفينا في مخاطبته إلى أهالي أورشليم. لذا من الأهمية بمكان أن يشعر الشعب بامتنان فرح تجاه الله الذي يريد أن يخلّص من يحبهم، إن المحبة التي يكنّها الله لشعبه شبيهة بحنان الأب تجاه البنين. إن كلمات النبي صفنيا القائل "الرَّبُّ إِلهُكِ فِي وَسَطِكِ جَبَّارٌ. يُخَلِّصُ. يَبْتَهِجُ بِكِ فَرَحًا. يَسْكُتُ فِي مَحَبَّتِهِ. يَبْتَهِجُ بِكِ بِتَرَنُّمٍ"، تكتسب أهمية كبرى في وقت نستعد فيه للاحتفال بعيد الميلاد المجيد خصوصا لأنها تنطبق على يسوع، العمانوئيل، الله معنا. إن وجوده هو ينبوع الفرح وقد وجدت هذه الكلمات ملأها في بشارة الملاك جبرائيل لمريم العذراء، هذه الشابة التي كانت تقيم في الجليل وأضاء في قلبها الله شعلة السعادة من أجل العالم بأسره. كما أن إعلان الملاك هذا موجه اليوم إلى الكنيسة، المدعوة إلى قبول الإنجيل ليصير جسداً وحياة ملموسة.

هذا ثم لفت البابا فرنسيس إلى أن القديس بولس الرسول يحثنا اليوم على عدم القلق ويدعونا لنجعل كل مطالبنا معروفة لله من خلال الصلوات والتضرعات مدركين تماما أن الرب لا يرفض تضرعاتنا وهذا الأمر ينبغي أن يولد بداخلنا فرحا كبيرا. وشدد فرنسيس في هذا السياق على أن القلق والخوف ليسا قادرين على تجريدنا من الطمأنينة المتأتية من اليقين بأن الله يقود حياتنا بمحبة وعلى الدوام، حتى في وسط المشاكل والآلام، وهذه الثقة تغذّي الرجاء والشجاعة. وذكّر البابا المؤمنين بمن سألوا القديس يوحنا المعمدان بعد أن استمعوا إلى كلماته "ماذا ينبغي أن نفعل؟" وأكد فرنسيس أن هذا السؤال يشكل الخطوة الأولى نحو الارتداد الذي ينبغي أن نقوم به في زمن المجيء هذا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5804 ثانية