بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2018-12-17 09:39:45 |

البابا فرنسيس: إن الله يقود حياتنا دائما وسط المشاكل والآلام

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية عشرة ظهرا عندما أطل البابا فرنسيس من على شرفة مكتبه الخاص في القصر الرسولي بالفاتيكان ليتلو مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس صلاة التبشير الملائكي كما جرت العادة وقام البابا اليوم بالرتبة التقليدية عندما يبارك تماثيل الطفل يسوع التي يضعها الأطفال في المغارة الميلادية.

قال البابا إن الزمن الليتورجي يدعونا في الأحد الثالث من زمن المجيء إلى عيش الفرح والبهجة لأن الله قرر أن يغفر لشعبه، كما قال النبي صفينا في مخاطبته إلى أهالي أورشليم. لذا من الأهمية بمكان أن يشعر الشعب بامتنان فرح تجاه الله الذي يريد أن يخلّص من يحبهم، إن المحبة التي يكنّها الله لشعبه شبيهة بحنان الأب تجاه البنين. إن كلمات النبي صفنيا القائل "الرَّبُّ إِلهُكِ فِي وَسَطِكِ جَبَّارٌ. يُخَلِّصُ. يَبْتَهِجُ بِكِ فَرَحًا. يَسْكُتُ فِي مَحَبَّتِهِ. يَبْتَهِجُ بِكِ بِتَرَنُّمٍ"، تكتسب أهمية كبرى في وقت نستعد فيه للاحتفال بعيد الميلاد المجيد خصوصا لأنها تنطبق على يسوع، العمانوئيل، الله معنا. إن وجوده هو ينبوع الفرح وقد وجدت هذه الكلمات ملأها في بشارة الملاك جبرائيل لمريم العذراء، هذه الشابة التي كانت تقيم في الجليل وأضاء في قلبها الله شعلة السعادة من أجل العالم بأسره. كما أن إعلان الملاك هذا موجه اليوم إلى الكنيسة، المدعوة إلى قبول الإنجيل ليصير جسداً وحياة ملموسة.

هذا ثم لفت البابا فرنسيس إلى أن القديس بولس الرسول يحثنا اليوم على عدم القلق ويدعونا لنجعل كل مطالبنا معروفة لله من خلال الصلوات والتضرعات مدركين تماما أن الرب لا يرفض تضرعاتنا وهذا الأمر ينبغي أن يولد بداخلنا فرحا كبيرا. وشدد فرنسيس في هذا السياق على أن القلق والخوف ليسا قادرين على تجريدنا من الطمأنينة المتأتية من اليقين بأن الله يقود حياتنا بمحبة وعلى الدوام، حتى في وسط المشاكل والآلام، وهذه الثقة تغذّي الرجاء والشجاعة. وذكّر البابا المؤمنين بمن سألوا القديس يوحنا المعمدان بعد أن استمعوا إلى كلماته "ماذا ينبغي أن نفعل؟" وأكد فرنسيس أن هذا السؤال يشكل الخطوة الأولى نحو الارتداد الذي ينبغي أن نقوم به في زمن المجيء هذا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6146 ثانية