مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2018-12-13 12:40:41 |

نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين

نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

إستقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، الناشطة الكوردية الإزيدية نادية مراد الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وبحثا أوضاع الكورد الإزيديين.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن "رئيس الوزراء قد هنأ السيدة نادية مراد على فوزها بالجائزة وتمنى لها النجاح والتوفيق، معبراً عن دعمه الكامل لنشاطاتها الإنسانية في سبيل السلم وخدمة الضحايا الإزيديين وإيصال صوتهم إلى العالم، ولجهود مواجهة الإرهاب والسعي لمعاقبة إرهابيي داعش والتعريف بقضية الإزيديين كقضية إبادة عرقية عالمياً وحمايتهم".

واشار البيان، "ان نادية مراد قدمت شكرها لرئيس الوزراء وقدمت عرضاً ملخصاً عما مرت به هي والإزيديين من المآسي وسلطت الضوء على جهودها في سبيل إعادة الأمان والسلم للمجتمع الإزيدي وكل ضحايا الإرهاب بصورة عامة، كما تحدثت عن الأوضاع الحالية للإزيديين ومنطقة سنجار بصورة خاصة وطالبت حكومة إقليم كوردستان بأداء دورها لإعادة إعمار سنجار والمناطق الإزيدية الأخرى، وإعادة النازحين إلى ديارهم وحماية الاستقرار في المنطقة".

وأردف البيان، بأن "مراد قد أهدت نسخة من كتابها (الفتاة الأخيرة) الذي نشر باللغة الانجليزية لنيجيرفان البارزاني










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9095 ثانية