قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2018-12-13 11:14:12 |

أمل جديد للرجال المصابين بالصلع .. قشعريرة الجلد تعزز نمو الشعر

 

عشتارتيفي كوم- الشرق الاوسط/

 

قال علماء أميركيون إن قشعريرة الجلد لا تتسبب في انتصاب شعر الإنسان نتيجة الصدمة والذهول فحسب، بل وتساعد أيضاً على نموه.

وقال باحثون في جامعة هارفارد إن الأعصاب والعضلات التي تتسبب في ظهور القشعريرة تحفز الخلايا الجذعية في الجلد لإنتاج بصيلات الشعر وتحفز على نموه.

وعرض يا - تشين هسو الباحث في الخلايا الجذعية في الجامعة، نتائج دراسته أمام مؤتمر مشترك للجمعية الأميركية لبيولوجيا الخلية، ومنظمة البيولوجيا الجزيئية الأوروبية في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا. وقال إن القشعريرة الناجمة عن شدة البرد مثلاً تشجّع على نمو الفرو بشكل أكثر كثافة لدى الحيوانات.

وأضاف الباحث الأميركي أن أعصاب الجهاز العصبي السمبثاوي، الذي يتحكم في توسيع بؤبؤ العين وسرعة نبضات القلب والعمليات الأوتوماتيكية الأخرى، توجد بالقرب من الخلايا الجذعية للجلد، وهي خلايا غير متخصصة، التي تتحرك وتحفز نمو الشعر.

وفي العادة تكون تلك الأعصاب مغطاة بمادة المايلين مثلما تغطى أسلاك الكهرباء بمادة عازلة، إلا أن فريق هسو وجد أن نهايات تلك الأعصاب كانت عارية في الأمكنة التي تلتقي فيها بالخلايا الجذعية في الجلد. وهذا الأمر يؤدي إلى عملها مثل أسلاك تيار كهربائي تتلامس مع عقدات كهربائية.

ووجد الباحثون أن الأعصاب تقوم في هذه الحالة بإفراز هرمون «نوربينيفرين» اللازم لنمو الشعر. وقد تفسر هذه النتائج فقدان الشعر لدى المرضى الذين يتناولون أدوية «حاصرات بيتا» للقلب الذين يفقدون شعرهم لأن هذه الأدوية تتداخل مع عمل «نوربينيفرين».

كما أن الأعصاب التي توجد بالقرب من بصيلات الشعر تلتّف حول عضلات صغيرة جداً تنقبض وتجعل خلايا الشعر منتصبة عند حدوث القشعريرة. ولا يمتلك الرجال الصلع هذه العضلات، ولذا فإن إعادتها إلى رؤوسهم قد تفيد في علاج الصلع.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6286 ثانية