منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2018-12-13 11:14:12 |

أمل جديد للرجال المصابين بالصلع .. قشعريرة الجلد تعزز نمو الشعر

 

عشتارتيفي كوم- الشرق الاوسط/

 

قال علماء أميركيون إن قشعريرة الجلد لا تتسبب في انتصاب شعر الإنسان نتيجة الصدمة والذهول فحسب، بل وتساعد أيضاً على نموه.

وقال باحثون في جامعة هارفارد إن الأعصاب والعضلات التي تتسبب في ظهور القشعريرة تحفز الخلايا الجذعية في الجلد لإنتاج بصيلات الشعر وتحفز على نموه.

وعرض يا - تشين هسو الباحث في الخلايا الجذعية في الجامعة، نتائج دراسته أمام مؤتمر مشترك للجمعية الأميركية لبيولوجيا الخلية، ومنظمة البيولوجيا الجزيئية الأوروبية في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا. وقال إن القشعريرة الناجمة عن شدة البرد مثلاً تشجّع على نمو الفرو بشكل أكثر كثافة لدى الحيوانات.

وأضاف الباحث الأميركي أن أعصاب الجهاز العصبي السمبثاوي، الذي يتحكم في توسيع بؤبؤ العين وسرعة نبضات القلب والعمليات الأوتوماتيكية الأخرى، توجد بالقرب من الخلايا الجذعية للجلد، وهي خلايا غير متخصصة، التي تتحرك وتحفز نمو الشعر.

وفي العادة تكون تلك الأعصاب مغطاة بمادة المايلين مثلما تغطى أسلاك الكهرباء بمادة عازلة، إلا أن فريق هسو وجد أن نهايات تلك الأعصاب كانت عارية في الأمكنة التي تلتقي فيها بالخلايا الجذعية في الجلد. وهذا الأمر يؤدي إلى عملها مثل أسلاك تيار كهربائي تتلامس مع عقدات كهربائية.

ووجد الباحثون أن الأعصاب تقوم في هذه الحالة بإفراز هرمون «نوربينيفرين» اللازم لنمو الشعر. وقد تفسر هذه النتائج فقدان الشعر لدى المرضى الذين يتناولون أدوية «حاصرات بيتا» للقلب الذين يفقدون شعرهم لأن هذه الأدوية تتداخل مع عمل «نوربينيفرين».

كما أن الأعصاب التي توجد بالقرب من بصيلات الشعر تلتّف حول عضلات صغيرة جداً تنقبض وتجعل خلايا الشعر منتصبة عند حدوث القشعريرة. ولا يمتلك الرجال الصلع هذه العضلات، ولذا فإن إعادتها إلى رؤوسهم قد تفيد في علاج الصلع.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6167 ثانية