رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2095 | مشاركات: 0 | 2018-12-12 11:36:54 |

كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة

 

عشتار تيفي كوم/

بتاريخ 11/12/2018 عقد وفد من الإتحاد الأوروبي، وفي مبنى برلمان اقليم كوردستان العراق، اجتماعا مع عدد من الكتل البرلمانية، لبحث سبل التعاون والتنسيق بينهما، حيث شاركت كتلة المجلس الشعبي ممثلة بالسيدة النائبة كلارا عوديشو ممثلة شعبنا في هذا الإجتماع الى جانب كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني وكتلة حركة التغيير والكتلة التركمانية.

ترأس الوفد الزائر السيدة كلوريس باستوري مديرة علاقات الإتحاد الأوروبي وضم أيضا السيدين اوغيستو بيكالي مستشار وزير التعاون في الإتحاد وجوي هاريسون، ناقش الحضور الأوضاع السياسية والإقتصادية وتشكيل الحكومة القادمة وكيفية النهوض من جديد بعد مرحلة داعش وايجاد الآليات المناسبة لتقديم المساعدات للإقليم عن طريق بنك الإستثمار الأوروبي، بعد دراستها.

وفي مداخلة للسيدة كلارا تحدثت عن احوال شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومشاركته بقية اخوته في الوطن عموما واقليم كوردستان خصوصا والتضحيات الكبيرة التي قدمها ومشاركته الفعالة في عملية بناء الوطن، وأكدت بأن شعبنا يحاول بكل قوته الشبث بأرضه، وأضافت بأن عملية البناء التي تمت لقرانا ومدننا وكنائسنا وملحقاتها ومشاريع البنى التحتية التي تمت بجهود ودعم الأستاذ سركيس آغاجان، كانت وستبقى حافزا وداعمة للإستقرار، ونحن نأمل بأن تكتمل هذه العملية بمشاريع اخرى زراعية وصناعية وسياحية، خاصة وان اغلبية مناطقنا سياحية وزراعية، واذا تحققت ستكون عنصرا مهما للتخفيف من الهجرة اولا وتوفير فرص عمل للشباب، ونحن نبذل الجهود الكبيرة مع الإدارة في اقليم كوردستان لبحث هذه الملفات وتوفير الدعم اللازم لتحقيقها.

ومن جانب آخر اكدت السيدة كلارا بأن شعبنا يأمل ويؤمن بالمشاركة الفعالة في كافة المؤسسات التشريعية والتنفيذية والأمنية في الأقليم انطلاقا من ايمانه بالعيش المشترك بين مكونات الإقليم ومستعد أيضا للدفاع عن كافة مستحقاته.












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6249 ثانية