بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2018-12-10 09:43:57 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٩ كانون الأول ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد ميلاد يوحنّا المعمدان، وذلك في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما.

    عاون غبطتَه في القداس الخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة جمع من المؤمنين، ومن بينهم عدد من النازحين من سوريا والعراق.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، بعنوان "طلب لوحاً وكتب اسمه يوحنّا"، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن ميلاد يوحنّا المعمدان ابن زكريا وأليصابات الذي تحييه الكنيسة في هذا الأحد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، هذا الطفل الذي وُلِد بطريقة أعجوبية، لأنّ والديه كانا قد تقدّما بالعمر، وألحّا أن يكون اسمه يوحنّا الذي يعني الله تحنّن، مشيراً إلى أنّ هذا المولود سيكون السابق الذي يعدّ الطريق للرب يسوع المخلّص، بل سيقول عنه يسوع نفسه بأنه أعظم مواليد النساء.

    وتكلّم غبطته عن سيرة يوحنّا الذي كرّس حياته كي يصرخ للحق والعدل ويدعو الشعب للتوبة حتّى يستطيع أن يكون حقيقةً شعب الله المختار، وكانت نهاية حياته الإستشهاد إذ قُطِعَ رأسه في حفل أقامه هيرودس الملك.

    وتأمّل غبطته بالنشيد الذي أطلقه زكريا إثر ولادة ابنه يوحنّا، وهو نشيد فرح ورجاء وإيمان بأنّ الله الذي هو غزير الرحمة لن يتخلّى عن الشعب الذي يعبده من كلّ قلبه بالروح والحق.

    وتوجّه غبطته إلى المؤمنين الحاضرين، مؤكّداً "أنّنا نحن الذين أتينا من الشرق، نحن ورثة أجيال عديدة من المؤمنين الذين عاشوا أمناء للرب يسوع بالرغم من أنّ عددهم كان يقلّ وسط الظروف التي أحاطت بهم، أكانت حروباً أو نزاعاتٍ أو اضطهاداتٍ وفوضى، كما يحصل اليوم في شرقنا وفي بلادكم التي أتيتم منها، سواء في سوريا أو في العراق".

    وشدّد غبطته على "أننا شعب الرجاء، وسنضع على الدوام إيماننا ورجاءنا بالرب يسوع رغم كلّ المعاناة التي نكابدها، وسنبقى متعلّقين بالرب يسوع"، حاثّاً الشبّان والشابّات ألا "تخونوا دعوتكم المسيحية وأمانتكم للرب يسوع أبداً، أينما كنتم، سواء هنا في إيطاليا أو في أيّ بلد آخر"، منوّهاً إلى أننا "سنتابع شهادتنا للرب يسوع، إله المحبّة والرجاء والرحمة والسلام".

    وبعد القداس، التقى غبطة أبينا البطريرك بالمؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4782 ثانية