الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2018-12-06 11:04:37 |

وداعا شاعرنا عريان السيد خلف

نبيل رومايا

الشاعر عريان السيد خلف

 

تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي

بمزيد من الحزن والأسى، تلقى زميلات وزملاء الاتحاد الديمقراطي العراقي خبر وفاة الشاعر العراقي الكبير عريان السيد خلف في بغداد يوم الأربعاء 5 كانون الأول 2018.

ولد الشاعر عريان السيد خلف في عام 1940 في محافظة ذي قار في قلعة سكر على ضفاف نهر الغراف، بدأ نشر قصائده مطلع الستينيات من القرن العشرين. عمل في الصحافة العراقية وفي التلفزيون وفي الإذاعة، حصل على وسام اليرموك من جامعة اليرموك من الأردن. وشهادة دبلوم صحافة، وهو عضو نقابة الصحفيين العراقيين، واتحاد الصحفيين العرب، ومنظمة الصحافة العالمية، وعضو في جمعية الشعراء الشعبيين العراقيين. له عدة دواوين شعرية منها: الكمر والديرة، كبل ليله، أوراق ومواسم، شفاعات الوجد، صياد الهموم، تل الورد، القيامة.

ويعتبر عريان السيد خلف من الرموز الثقافية الوطنية وممن حمل هموم شعبه ووطنه الى اخر ايام حياته. وهو يمثل أحد اقطاب الشعر الشعبي في العراق بالإضافة إلى مظفر النواب وكاظم إسماعيل الكاطع وإسماعيل محمد إسماعيل.

استضافة زميلات وزملاء الاتحاد الديمقراطي العراقي الشاعر عريان السيد خلف في مشيكان الامريكية في تسعينيات القرن الماضي، وأقام له الاتحاد ندوة تحدث فيها عن تجربته الشعرية والقى مجموعة من اشعاره.

الذكر الطيب الدائم لشاعرنا الكبير عريان السيد خلف، والصبر والسلوان لأهله وأصدقائه ومحبيه.

بلاية وداع

مثل العود من يذبل، بلاية وداع

ومثل الماي من ينشف، بلاية وداع

تدريني هرش واوجرت بية الكاع

يا رخص العشك من ينشره وينباع

بلاية وداع

الاتحاد الديمقراطي العراقي

5 كانون الأول 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5497 ثانية