خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 421 | مشاركات: 0 | 2018-12-06 10:31:38 |

حياتك في خطر.. 5 علامات تشير إلى انهيارك نفسياً

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

لا شكّ أنّ الأعباء اليومية من الالتزامات الدائمة ومشاكل العمل إلى العلاقات مع الآخرين، تساهم في الضغط نفسياً وجسدياً على الإنسان، كما أنّ الضغوطات الشديدة في حال وصولها إلى ذروتها، تؤدي بالشخص إلى الإنهيار. ولذلك، فإنّ الإجهاد هو من أكثر الأمور تأثيراً على صحة الشخص البدنية والنفسية، وهناك العديد من العلامات التي تؤكد تأثيره المباشر على الإنسان وأبرزها: صعوبة النوم والمعاناة من أجل التركيز مع الآخرين، وقد يتسبب في شعوره بالضيق والحاجة للبكاء في بعض الأحيان، كما يؤثر أيضاً على ضغط الدم بالجسم.

 

إلى جانب هذه المؤشرات، فإنّ الإنسان الذي يعاني من الضغوطات والإجهاد، يتعرضَ لأزماتٍ صحية وبدنية مثل: التعب الشديد، الصداع واضطراب المعدة، ما قد يتسبب في صعوبة أخذ قسط كاف من النوم أو تناول الغذاء بالشكل المثالي. كلّ ذلك، يؤدي بشكلٍ مباشر إلى تدهور القدرة البدنية لدى المريض، الأمر الذي يجعله عرضةً للضغوطات النفسية.

 

وإنطلاقاً مما سبق فقد ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية مجموعةً من العلامات التي تؤكد دخول الإنسان مرحلة الإنهيار النفسي والجسدي بسبب الضغوط والإجهاد، وأبرزها:

1 - الإعياء الشديد

يعتبر الإعياء رسالة أساسية للجسم لضرورة وضع حدٍّ للضغط البدني والنفسي الزائد عن حده. أبرز أسباب الإعياء هو قلة النوم، التي يؤثر استمرارها لفترة طويلة إلى إصابة الجسم بالضعف.

2 - القلق الدائم

يعدّ القلق الدائم والمستمر إشارة خطيرة على الصحة النفسية، إذ يجعل الإنسان أسيرَ أوهامه ومشاكله. كذلك، فإن القلق يؤدي بالإنسان إلى الشعور بالإحباط الدائم والمستمر، الذي يتسبب بإحداث تقلباتٍ مزاجية بشكلٍ كبير، الأمر الذي يتسبب بظهور حالة من الصعبية تجاه العائلة والأصدقاء المقربين.

3 - النسيان

إنّه الإشارة الأبرز لتدهور سلامة القوة العقلية لدى الإنسان، ويعني أنّ الإجهاد أثر على ذاكرة الإنسان وأرهقها.

4 - آلام الصدر والصداع

تؤدي الضغوطات النفسية إلى إصابة الجسم بأزماتٍ صحية عديدة أبرزها آلام الصدر والصداع المستمر، وقد تتطور هذه الأزمات نحو الغثيان وضيق التنفس وأمراض القلب والإغماء. أمّا الأخطر، فهي أنّ هذه الضغوطات تساهم في إضعاف الجهاز المناعي في الجسم بسبب قلة النوم وضعف الجهاز الهضمي.

5 - العزلة

وهنا يكمن الخطر الأكبر. فالعزلة هي الدلالة الأساسية على تحكُّم الضغوطات النفسية بالإنسان. فعلياً، يحذر الأطباء من العزلة، وترى الدراسات أنّ الانفصال التام عن المجتمع نظراً للتقلبات المزاجية، تؤدي إلى الوفاة المبكرة. وعليه، فإنّه من الأوجب والضروري زيارة الطبيب لتدارك أي أزمةٍ صحية ونفسية أكبر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6960 ثانية