ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2018-12-06 09:13:50 |

أردوغان من على منبر قمة الـ 20: بكل ثقة أقولها، لم نرتكب أي إبادة بحق الأرمن

النصب التذكاري للابادة الجماعية الأرمنية. الصورة: Lampochka / Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أثناء مؤتمر صحفي في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإبادة الجماعية الأرمنية. وجاء إنكار أردوغان هذه المرة في معرض رده على سؤال لصحفي من أصل أرمني سأله عن حقوق الأقليات في تركيا حيث أكد الصحفي ضمن سؤاله أنه أحد أحفاد الناجين من الإبادة حين قال: “أنا واحد من أحفاد العائلات التي عانت أثناء الإبادة الجماعية الأرمنية“.

وفي تفاصيل رده قال أردوغان: “لا يمكن لوم تركيا على ارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الأرمن.. يرجى ترك المناقشات للمؤرخين ودعونا نستمع إلى ما يقررون. هذا ليس جزءًا من تاريخنا ويمكنني بكل ثقة أن أقول ذلك ونحن مستعدون للانخراط في أي نقاش على الإطلاق”.

وأضاف رئيس الكيان التركي: “هل تعرف كم عدد الأرمن الذين يعيشون في بلدي الآن؟ مئات الآلاف. حوالي 30،000 منهم من المواطنين والبقية مقيمين. لقد فروا من أرمينيا بهدف الاستقرار في تركيا ونحن سمحنا لهم بذلك. ما مجموعه 100،000 من الأرمن يعيشون في بلادنا. لم يتم تمييزهم أبداً على أساس الجنسية، ولم نقم أبداً بترحيل أي أرمني على هذه الأسس”.

وختم أردوغان بالقول: “نحن إنسانيون جدا في سلوكنا وسنواصل القيام بذلك”.

اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية ردت على جواب أردوغان حيث اعتبرت في بيان صادر عنها أن رد الرئيس التركي مدعاة للسخرية خاصة بالأخذ بعين الاعتبار المادة 301 من الدستور التركي الذي يعطي الحق للسلطات باعتقال ومقاضاة كل شخص يتطرق بالحديث عن الإبادة الجماعية الأرمنية بتهمة “إهانة الهوية التركية“.

هذا وقام عدد من أفراد الجالية الأرمنية في الارجنتين باعتصامات ومظاهرات سلمية أمام مقر السفير التركي مع انطلاق فعاليات مؤتمر قمة دول الـ 20 رافعين شعار “أردوغان ناكر الإبادة الجماعية الأرمنية”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4731 ثانية