وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 749 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 17:10:50 |

الستر الصفراء في البصرة.. تلويح بتصعيد الاحتجاجات

متظاهرون في البصرة يرتدون الستر الصفراء احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية. (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- دار الحياة/

 

علمت “الحياة” من مصادر مطلعة في محافظة البصرة ان المسؤولين فهيا ابلغوا الحكومة الاتحادية في بغداد بضرورة تنفيذ العهود التي قطعتها الحكومة السابقة لتهدئة المتظاهرين خلال مدة أقصاها ٣٠ يوما.


وقالت المصادر إن البصرة لا تحظى بمخصصات مقبولة قياساً إلى ما تقدمه من موارد مالية لكل البلاد كما ان المواطن مَلّ وعود المسؤولين ما أجبره على اتباع كل السبل». ولمحت إلى خطوات تصعيدية.

وكان متظاهرون غاضبون اقتحموا أول من أمس باحة أحد الفنادق حيث عقد وزير المال العراقي فؤاد حسين موتمره الصحافي، ما اضطره إلى إنهائه ومغادرة المدينة.


إلى ذلك، طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة الحكومة المحلية والاتحادية بالإسراع في تحسين الخدمات وتأمين فرص عمل.

وأشار مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إلى «قلق المفوضية من التظاهرات التي شهدتها المحافظة أخيراً»، لافتاً إلى الوعود الحكومية بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل لم تشهد تقدماً يدعو الى الاطمئنان».

ودعا التميمي «الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها، من خلال مراجعة الوعود، والنظر في ملف العمال لدى الشركات النفطية، واطلاع أهالي البصرة على الجهود المتعلقة بالخدمات الأساسية، بخاصة قطاع المياه».










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.4062 ثانية