قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 775 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 10:36:59 |

لا تنس شرب الماء في فصل الشتاء

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

في فصل الشتاء لا يشعر الإنسان بالعطش كثيراً، لهذا فإنه يقلل من شرب الماء، لكن قلة شرب الماء قد تؤدي إلى مشاكل صحية، لهذا ندعوك إلى قراءة هذه المعلومات عن فوائد شرب الماء:

هل تعلم؟

الماء يشكل 60% من جسم الإنسان، أو بتعبير أبسط، لو كان وزنك 72 كيلوغراماً فإن 43.2 كيلوغراما منه عبارة عن ماء.

يشكل الماء 85% من الدماغ، 79% من الدم و80% من الرئتين، أي أن الماء يشكل الجزء الأكبر من أهم أعضاء الجسم، ويؤدي نقص الماء إلى اضطراب وظائف هذه الأعضاء.

لا يحتفظ الجسم بالماء، بل يدر الماء باستمرار، كالآتي:

- 1.5 لتر يومياً على هيئة بول.

- التعرق والفضلات، وتختلف كمياتهما من شخص لآخر.

- فقدان السوائل دون أن يشعر بها الإنسان.

كما يفقد الجسم المزيد من الماء للأسباب الآتية:

- المرض، كالإسهال والحمى.

- حرارة الجو.

- الرياضة المجهدة.

وشرب الماء هو أفضل طريقة لتعويض الماء الذي يفقده الجسم.
 
هل تساعد المشروبات الغازية في تعويض الماء الذي يفقده الجسم؟

هناك كثير من الأشخاص يظنون بأن المشروبات الغازية تساهم في إعادة ترطيب الجسم، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إن المشروبات الغازية لا ترطب الجسم بل تتسبب في جفافه، فمكوناتها تتسبب في فقدان المزيد من الماء.

كمية الماء التي يجب شربها يومياً:

تقول منظمة الصحة العالمية بأن شخصاً بالغاً ذا وزن طبيعي وصحة جيدة يحتاج إلى شرب 2-3 لتر من الماء يومياً، أي 8-12 كوباً.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5935 ثانية