ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1816 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 10:23:59 |

"حُبَّن قَمايا" اغنية (دويتو) لايفان بنوشا وهيفاء دانيال

 

عشتار تيفي كوم - بهنام شمني/

اطلق الفنان ايفان خضر والمرنمة هيفاء دانيال اغنية جديدة نالت استحسان المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي بحيث تم تناقلها بينهم بكثرة حال نزولها على صفحة اليوتيوب.

الاغنية بالسريانية وباللهجة برطلي وهي من كلمات الشاعر المبدع أثير نوح، واللحن والتوزيع الموسيقي للعازف بسمان زهير وتصوير ومونتاج ساندرو متي بينما جرى التسجيل في ستوديو وليد زيا.

والاغنية عبارة عن حوار غنائي يتناول موضوع العلاقة التي تصل الى درجة العشق العذري بين شاب وبلدته وهنا هي برطلي التي اضطر الى مغادرتها مرغما. وقد اجاد الشاعر في تصوير هذه العلاقة من خلال اختياره للمفردة فجاءت الاغنية منسجمة في الاداء واللحن والصوت بين الفنانين.

وبالتأكيد برطلي هنا هي صورة لكل بلداتنا المسيحية التي عانت الأمرّين من الهجرة خصوصا بعد مرحلة داعش.

للاستماع الى الاغنية على الرابط ادناه

https://www.youtube.com/watch?v=gqtjrRlX994&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3lnA3Cb36w8DjRVNniD-1Yyh6mpSev3_OiBlUvXtJCjOp-Dqvs7GUuVc4










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6842 ثانية