بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 425 | مشاركات: 0 | 2018-12-04 05:59:55 |

شرط أن تكون العروس سنية

هادي جلو مرعي

 

 

سيدة مصرية متزوجة قدمت انموذجا واعيا، وربما صادما للرأي العام حين إقترحت أن يتزوج الرجل بأكثر من واحدة كما هو مقر دينيا، وواجهت نقدا لاذعا، وتلقت رسائل تقدير من آخرين، ويبدو إنها كانت تطمح لمواجهة العنوسة، وتحجيم ظاهرة التحرش في الشوارع، وهي ترى أن من الظلم أن تحظى نساء بالسعادة، وتحرم منها أخريات.

لايواجه العراقيون أزمات تحرش حقيقية، مع إن العنوسة ظاهرة عربية تتعدد أسبابها، وتختلف من بلد عربي الى آخر، لكنهم عانوا ومايزالون من الطائفية السياسية المفتعلة التي ترتكز على على أفكار دينية وعقيدية تستحق نقاشات طويلة، وكان يمكن أن تساعد في خلق بيئة للتنوع الفكري، ومنعت الظروف الصعبة الذهاب بهذا الإتجاه.

سياسي عراقي سأل شابا طموحا: عن السبب في عدم رغبته في الزواج؟ الشاب لم يتردد في أن يؤكد تلك الرغبة التي تعترضها ظروف مادية، فهو للتو يخطو خطواته الأولى في الوظيفة.. السياسي سأله عن إنتمائه المذهبي؟ فأخبره؛ إنه من الشيعة. طيب. قال السياسي: سأتعهد بتكاليف الزواج شرط أن تكون العروس من السنة. ذهب الشاب، وتقصى في بعض الاسر وإختار زوجة المستقبل، وكانت على خلق ودين وجمال مثل غالب بنات الناس الطيبين. وتمت الخطبة بنجاح ونفذ السياسي تعهده وأنجبا بنتا وولدا، وسيربيانهما على حب الحياة والإنسان والوطن، وسيعلمانهما إن الدين الخلق وليس المذهب، وهناك شبان من السنة تزوجوا بشيعيات، لكن أن يرتقي فكر الساسة الى هذا المستوى فهو أمر مبشر وباعث على الطمأنينة إن جيلا سياسيا ملهما يتكون رويدا، وينتج مؤسسة سياسية راعية لشعب وبانية لوطن.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8413 ثانية