بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2018-12-04 01:01:15 |

حقائق عن مسرور بارزاني المرشح لمنصب رئيس حكومة اقليم كوردستان

مستشار مجلس امن اقليم كوردستان المرشح لرئاسة الحكومة الإقليمية مسرور بارزاني (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

رشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسرور بارزاني لمنصب رئيس حكومة الإقليم بعد اجتماع حاسم تم فيه ايضاً تسمية رئيس الحكومة الحالي نيجيرفان بارزاني مرشحاً لمنصب الرئاسة إذا ما اعيد تفعيله بعد تعليقه العام الماضي.

ويشغل مسرور بارزاني في الوقت الراهن منصب مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان وهو كيان يضم مختلف الاجهزة الامنية الكوردية.

وفيما يلي أهم الحقائق عن مسرور بارزاني.

ولد في اربيل عام 1969 وانخرط في صفوف قوات البيشمركة وهو في السادسة عشرة من عمره، وشارك في العديد من المعارك ضد نظام حزب البعث في العراق.

تخرج من المدرسة الثانوية عام 1989 في إيران، ثم عاد الى أربيل فيما بعد، وأشترك في الانتفاضة الكوردية ضد نظام الرئيس السابق صدام حسين.

بعد الثورة الكوردية انتقل الى الولايات المتحدة لإكمال دراسته، وحصل على شهادة الماجستير في الدراسات الدولية من الجامعة الامريكية في واشنطن. وعاد الى اربيل عام 1998.

اصبح مسرور بارزاني عضواً قيادياً في الحزب الديمقراطي الكوردستاني خلال اجتماع عقده الحزب عام 2010.

تم انتخابه مستشاراً لمجلس أمن اقليم كوردستان عام 2012.

يتولى رئاسة هيئة أمانة الجامعة الامريكية في كوردستان - دهوك.

اضافة الى لغته الأم، يجيد مسرور بارزاني التحدث بالانجليزية والفارسية فضلاً عن العربية.

متزوج ولديه اربعة أبناء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7810 ثانية