البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2018-12-04 01:01:15 |

حقائق عن مسرور بارزاني المرشح لمنصب رئيس حكومة اقليم كوردستان

مستشار مجلس امن اقليم كوردستان المرشح لرئاسة الحكومة الإقليمية مسرور بارزاني (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

رشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسرور بارزاني لمنصب رئيس حكومة الإقليم بعد اجتماع حاسم تم فيه ايضاً تسمية رئيس الحكومة الحالي نيجيرفان بارزاني مرشحاً لمنصب الرئاسة إذا ما اعيد تفعيله بعد تعليقه العام الماضي.

ويشغل مسرور بارزاني في الوقت الراهن منصب مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان وهو كيان يضم مختلف الاجهزة الامنية الكوردية.

وفيما يلي أهم الحقائق عن مسرور بارزاني.

ولد في اربيل عام 1969 وانخرط في صفوف قوات البيشمركة وهو في السادسة عشرة من عمره، وشارك في العديد من المعارك ضد نظام حزب البعث في العراق.

تخرج من المدرسة الثانوية عام 1989 في إيران، ثم عاد الى أربيل فيما بعد، وأشترك في الانتفاضة الكوردية ضد نظام الرئيس السابق صدام حسين.

بعد الثورة الكوردية انتقل الى الولايات المتحدة لإكمال دراسته، وحصل على شهادة الماجستير في الدراسات الدولية من الجامعة الامريكية في واشنطن. وعاد الى اربيل عام 1998.

اصبح مسرور بارزاني عضواً قيادياً في الحزب الديمقراطي الكوردستاني خلال اجتماع عقده الحزب عام 2010.

تم انتخابه مستشاراً لمجلس أمن اقليم كوردستان عام 2012.

يتولى رئاسة هيئة أمانة الجامعة الامريكية في كوردستان - دهوك.

اضافة الى لغته الأم، يجيد مسرور بارزاني التحدث بالانجليزية والفارسية فضلاً عن العربية.

متزوج ولديه اربعة أبناء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1864 ثانية