البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 06:57:19 |

الحرارة ورياح عاتية تؤجج حرائق الغابات في استراليا

ملبورن (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- دار الحياة/

 

كافح رجال الإطفاء في ولاية كوينزلاند بشمال استراليا أكثر من مئة حريق غابات أمس، مع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية في أجزاء من الولاية التي تعاني من الجفاف.


وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاتية أججت حرائق الغابات في جزء كبير من الولاية التي تشتهر بالتعدين والزراعة.

وقال الخبير بمكتب الأرصاد الجوية هاري كلارك لرويترز: «هذه الأجواء الدافئة مع الرياح العاتية هي ما تؤدي إلى زيادة خطر الحرائق». وأضاف أن الأجواء «غير عادية تماما» بالنسبة لكوينزلاند في مثل هذا الوقت من العام ومن غير المرجح أن تتحسن الأحوال الجوية السيئة حتى الثلثاء.


وقالت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند إن حرائق الغابات مندلعة منذ أكثر من أسبوع الآن في بعض أجزاء الولاية وتم استدعاء رجال الاطفاء من أنحاء استراليا للمساعدة في احتواء النيران. ووقعت حالة الوفاة الوحيدة المرتبطة بالحرائق مساء الجمعة في بلدة رولستون عندما سقطت شجرة على شاب يبلغ من العمر 21 عاما كان يحاول اخماد حريق.

وقال نائب رئيس الوزراء مايكل مكورماك: «إن الحرائق دمرت أكثر من مليون و300 ألف فدان من الأراضي الزراعية في الولاية».

وتعاني أجزاء من الساحل الشرقي لاستراليا أيضا من الجفاف الذي دمر محاصيل القمح. وقصب السكر من المحاصيل الرئيسة أيضا في كوينزلاند. وقالت متحدثة باسم رابطة مزارعي قصب السكر في كوينزلاند إن الحرائق دمرت نحو 1730 فدانا من مزارع قصب السكر قرب ماكاي ولكن من غير المتوقع أن تضر بمحصول عام 2018.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7212 ثانية