البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام
| مشاهدات : 467 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 06:57:19 |

الحرارة ورياح عاتية تؤجج حرائق الغابات في استراليا

ملبورن (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- دار الحياة/

 

كافح رجال الإطفاء في ولاية كوينزلاند بشمال استراليا أكثر من مئة حريق غابات أمس، مع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية في أجزاء من الولاية التي تعاني من الجفاف.


وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاتية أججت حرائق الغابات في جزء كبير من الولاية التي تشتهر بالتعدين والزراعة.

وقال الخبير بمكتب الأرصاد الجوية هاري كلارك لرويترز: «هذه الأجواء الدافئة مع الرياح العاتية هي ما تؤدي إلى زيادة خطر الحرائق». وأضاف أن الأجواء «غير عادية تماما» بالنسبة لكوينزلاند في مثل هذا الوقت من العام ومن غير المرجح أن تتحسن الأحوال الجوية السيئة حتى الثلثاء.


وقالت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند إن حرائق الغابات مندلعة منذ أكثر من أسبوع الآن في بعض أجزاء الولاية وتم استدعاء رجال الاطفاء من أنحاء استراليا للمساعدة في احتواء النيران. ووقعت حالة الوفاة الوحيدة المرتبطة بالحرائق مساء الجمعة في بلدة رولستون عندما سقطت شجرة على شاب يبلغ من العمر 21 عاما كان يحاول اخماد حريق.

وقال نائب رئيس الوزراء مايكل مكورماك: «إن الحرائق دمرت أكثر من مليون و300 ألف فدان من الأراضي الزراعية في الولاية».

وتعاني أجزاء من الساحل الشرقي لاستراليا أيضا من الجفاف الذي دمر محاصيل القمح. وقصب السكر من المحاصيل الرئيسة أيضا في كوينزلاند. وقالت متحدثة باسم رابطة مزارعي قصب السكر في كوينزلاند إن الحرائق دمرت نحو 1730 فدانا من مزارع قصب السكر قرب ماكاي ولكن من غير المتوقع أن تضر بمحصول عام 2018.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7342 ثانية