بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 537 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 06:57:19 |

الحرارة ورياح عاتية تؤجج حرائق الغابات في استراليا

ملبورن (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- دار الحياة/

 

كافح رجال الإطفاء في ولاية كوينزلاند بشمال استراليا أكثر من مئة حريق غابات أمس، مع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية في أجزاء من الولاية التي تعاني من الجفاف.


وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاتية أججت حرائق الغابات في جزء كبير من الولاية التي تشتهر بالتعدين والزراعة.

وقال الخبير بمكتب الأرصاد الجوية هاري كلارك لرويترز: «هذه الأجواء الدافئة مع الرياح العاتية هي ما تؤدي إلى زيادة خطر الحرائق». وأضاف أن الأجواء «غير عادية تماما» بالنسبة لكوينزلاند في مثل هذا الوقت من العام ومن غير المرجح أن تتحسن الأحوال الجوية السيئة حتى الثلثاء.


وقالت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند إن حرائق الغابات مندلعة منذ أكثر من أسبوع الآن في بعض أجزاء الولاية وتم استدعاء رجال الاطفاء من أنحاء استراليا للمساعدة في احتواء النيران. ووقعت حالة الوفاة الوحيدة المرتبطة بالحرائق مساء الجمعة في بلدة رولستون عندما سقطت شجرة على شاب يبلغ من العمر 21 عاما كان يحاول اخماد حريق.

وقال نائب رئيس الوزراء مايكل مكورماك: «إن الحرائق دمرت أكثر من مليون و300 ألف فدان من الأراضي الزراعية في الولاية».

وتعاني أجزاء من الساحل الشرقي لاستراليا أيضا من الجفاف الذي دمر محاصيل القمح. وقصب السكر من المحاصيل الرئيسة أيضا في كوينزلاند. وقالت متحدثة باسم رابطة مزارعي قصب السكر في كوينزلاند إن الحرائق دمرت نحو 1730 فدانا من مزارع قصب السكر قرب ماكاي ولكن من غير المتوقع أن تضر بمحصول عام 2018.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4529 ثانية