البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 554 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 02:05:31 |

الى ممثلي شعبنا في اربيل وبغداد ... رد الأعتبار لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري التزام قومي وانساني

كامل زومايا

 

ممثلي شعبنا في اربيل وبغداد الموقرين 

تحية احترام وتقدير ،

كما تعلمون ان مجلس النواب الأمريكي أقر يوم الثلاثاء الماضي في 27 تشرين الثاني 2018 في العاصمة واشنطن مشروع قانون بعنوان " اغاثة ضحايا الإبادة الجماعية والمساءلة القانونية " المرقم   (H.R. 390)، والذي يسعى للمساعدة في إعادة بناء المجتمعات المسيحية والايزيدية في العراق وسوريا ، وتم تمرير مشروع القرار ايضا من مجلس الشيوخ الامريكي والان يحتاج الى توقيع الرئيس دونالد ترامب ليصبح قانونا الزاميا بعد ان صرح الرئيس ترامب بأنه مستعد للتوقيع عليه ، كما يسعى قانون "اغاثة ضحايا الإبادة الجماعية والمساءلة القانونية العمل على تمويل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وابناء المنطقة من الاقليات والاثنيات في كل من العراق وسوريا من خلال بدعم إعادة الاعمار للمناطق التي تم تدميرها وسوف يعمل القانون على مايلي:-  

1-  تقييم حجم الدمار لما لحق بمناطق الاقليات والعمل على تلبية احتياجات ابناء المنطقة الانسانية وكذلك وضع وتحديد الاسباب التي ادت وتؤدي الى العنف ضد الاقليات العرقية والقومية والدينية في كل من سوريا والعراق وسبل معالجتها .

2- سيدعم مشروع القانون ابناء الأقليات التي تجري تحقيقات جنائية ضد أعضاء الدولة الإسلامية الذين ارتكبوا الجرائم الدولية في العراق، كما سوف يشجعون ويعملون مع الحكومات الأجنبية على التعرف على مرتكبي الجرائم من اعضاء الدولة الإسلامية المشتبه بهم من خلال قواعد البيانات الأمنية والكشف الأمني للمساعدة على القبض عليهم وملاحقتهم.

لذا على ممثلي شعبنا في اربيل وبغداد العمل وكل حسب موقعه وبشكل جماعي في هذا الملف الذي ينصف ضحايا الابادة الاجماعية والتنسيق مع ممثلي الكوتا للاخوة الايزيديين وكذلك المهتمين بضحايا الابادة الجماعية للاقليات مطالبة الحكومة العراقية من خلال المؤسسات التشريعية على النقاط التالية :-

اولا : العمل على خلق لوبي لإنصاف ضحايا الابادة الجماعية لما تعرضوا له المسيحيين والايزيديين في مناطق سكناهم والدفاع عنهم واعتبار ذلك واجبا وطنيا والتزام اخلاقي وإنساني

ثانيا:  ان الجرائم التي اقترفتها دولة الخلافة الاسلامية (داعش الارهابي)  بحق الاقليات كانت تلك الجرائم أفعال بقصد إبادة شاملة لشعب سهل نينوى من الإيزيديين والمسيحيين والشبك الشيعة والكاكائيين ، حيث تهدف هذه الأفعال الجرمية الى فرض تدابير معيشية صعبة لا إنسانية يراد منها اهلاك افراد هذه المكونات كليا او جزئيا او تشريدها بهدف انهاء وجودها في مناطقهم التاريخية وعليه ان لا يتم اعتبار تلك الجرائم بانها ضمن الجرائم العادية ولا يتم محاكمتهم وفق المادة 4 ارهاب من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 .

ثالثا:  العمل على محاكمة افراد دولة الخلافة الاسلامية وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2005 النافذ في العراق ، وهو ما أكدته بعثة الأمم المتحدة ( يونامي ) ، باعتبار أن الجرائم المرتكبة جسيمة وتنطبق مع تعريف جريمة الإبادة الجماعية الواردة في متن الفقرة ( آ-1 ) من المادة الأولى من القانون المذكور.

رابعا : متابعة المقترح المقدم من قبل مكتب الامم المتحدة لمساعدة العراق ( اليونامي) بخصوص إنشاء المحكمة الجنائية العراقية المختصة بالجرائم الأكثر جسامة والذين قدم لمجلس الوزراء في ايلول 2018 الماضي .

خامسا :علينا ان نثمن مبادرة المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية العراقية أكثر من عشرين منظمة  والشخصيات الوطنية لموقفهم الانساني والحقوقي لإنصاف ضحايا الابادة الجماعية والعمل على التنسيق معهم لنصرة ضحايا الإبادة الجماعية للاقليات ومنهم شعبنا المسيحي ( سورايا ) .

سادسا : مطالبة حكومة كوردستان العراق بضرورة تضمين اللجنة العليا لتعريف  لجينوسايد الكورد الايزيديين والمكونات الاخرى المرتبطة بمجلس الوزراء ان يتم تضمينها عضوا  من ابناء شعبنا ،والعمل على تفعيل دور اللجنة في انصاف الضحايا والدفاع عنهم .

ان هذه المهام من واجبات جميع ابناء شعبنا كمؤسسات دينية وحزبية ومنظمات مدنية وحقوقية بشكل عام وكل من موقعه وكذلك ممثلي شعبنا في برلمان كوردستان العراق ومجلس النواب العراقي بشكل خاص كونهم في اعلى سلطة تشريعية في البلاد ،وان تلك الواجبات في انصاف الضحايا دور مهم في حياة شعبنا الاعزل وعلينا جميعا العمل الجماعي في رد الاعتبار لهم والعمل على تقديم الجناة للعادلة وانزال القصاص العادل بهم .

ولكم التقدير











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9088 ثانية