بالصور.. قداس رسامة الشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس/ بغديدا قره قوش      نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 1007 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 01:10:16 |

مسيحيو سوريا والعراق بين الإبادة الجماعية وصراع البقاء في الوطن

 

عشتار تيفي كوم - الفجر/

ماريان ناجى

يعيش المسيحيون في سوريا والعراق بأوطانهم مهددين بالقتل في أي لحظة،  فهم يعيشون تهديد يومي لا يستطيعون التخلص منه و تتزايد اعداد الشهداء فى كل دقيقة تمر علينا ، حيث أكد أسقف كانتربيري وهو أرفع مسؤول بالكنيسة في إنجلتر أن عدد المسيحيين في العراق أصبح أقل مما عليه عام ٢٠٠٣ وتراجع عددهم في سوريا لأقل من النصف منذ ٢٠١٠.

كما أكد البابا فرنسيس في صلاة يوم الأحد، وسط وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس على تدعيم سوريا واطفالها وقال إن زمن المجيء هو زمن رجاء ولذلك أريد الآن أن أتبنى رجاء أطفال سوريا بالسلام، سوريا التي تعذّبها حرب قائمة منذ ثماني سنوات ،لذلك وإذ أشارك في مبادرة مساعدة الكنيسة المتألِّمة.

علق الأب هاني باخوم المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، قائلا: إن الأوضاع في سوريا والعراق منذ ٢٠١٠ و٢٠١١ وما يسمى بالربيع العربى وحتى الان لم تستقر بعد ، فالشعوب تدفع ثمن عدم الاستقرار سواء مسلمين او مسيحين ولكن المسيحيين هم المتضررين بشكل أكبر ليس فقط من أجل إنتمائهم الديني ولكن من أجل أنهم أقلية فالأقلية هم الفئة الأضعف.

تابع "باخوم" في تصريحات خاصة للفجر: وما يفلعه بعض الجماعات الإرهابية ضد المسيحيين في سوريا والعراق جريمة يرفضها الجميع، ونحن على تواصل دائم مع كنيستنا فى العراق وسوريا وتواصلنا مؤخرا من خلال مؤتمر بالعراق واجد ان العراق افضل حالا من سوريا في الوقت الحالي.

وأضاف "باخوم": ورسالة البابا فرنسيس اليوم لدعم مسيحيي سوريا هي رسالة استغاثة للعالم ومن هنا نؤكد على دعمهم  وندعوهم بالتمسك بأوطانهم. 

جدير بالذكر أن البابا فرنسيس قد أكد أكثر من مرة على مساعدة المسيحيين المتضررين، لكي يبقوا في سوريا والشرق الأوسط كشهود للرحمة والمغفرة والمصالحة وسط نزاعات وتوترات في مختلف أنحاء العالم القريبة والبعيدة واطلق صلاة الكنيسة لهم لكي يشعروا بقرب الله الأمين ولتلمس جميع الضمائر من أجل التزام صادق لصالح السلام ، كما دعا بان يسامح الله الذين يصنعون الحرب والذين يصنعون الأسلحة ليدمّروا بعضهم البعض.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7908 ثانية