كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 01:09:11 |

أسقف كانتربري: المسيحيون فى سوريا والعراق يواجهون خطر الانقراض الوشيك

 

عشتار تيفي كوم - اليوم السابع/

حذر أسقف كانتربيري، أرفع مسؤول بالكنيسة فى إنجلترا، من أن المسيحيين الذين كانوا المؤسسين الأوائل للكنيسة على وشك الانقراض الوشيك.

وفى مقال له بصحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية، تحدث فيه عما وصفه بالتهديد اليومي بالقتل فى الشرق الأوسط، قال جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، إن المسيحيين يعانون من أسوأ وضع منذ الغزو المغولي فى القرن الثالث عشر.

ودعا الأسقف فى مقالة حكومة لندن إلى استقدام مزيد من اللاجئين، وذلك بعد الكشف عن أن واحدا فقط من بين 400 لاجئ سوري تم منحهم اللجوء فى بريطانيا العام الماضي كان مسيحيا على الرغم من أنهم يتعرضون لاضطهاد فظيع، على حد قول الصحيفة.

وقال أسقف كانتربيري، مسلطا الضوء على محنتهم فى صلاة خاصة بكنية ويستمنستر للاحتفال بمساهمة المسيحيين في الشرق الأوسط، إن المسيحيين يواجهون يوميا خطر العنف والقتل والتخويف والتحامل والفقر. وتحدث الأسقف عن أوضاع المسيحيين فى بعض الدول، لاسيما سوريا والعراق، وقال إن عدد المسيحيين فى العراق أصبح أقل مما كان عليه عام 2003 وتم تدمير أو الإضرار بكنائسهم ومنازلهم وأعمالهم وتراجع عدد المسيحيين فى سوريا لأقل من النصف منذ 2010. ونتيجة لذلك، فإن المجتمعات المسيحية عبر المنطقة التى كانت أساس الكنيسة العالمية يواجهون الآن خطر الانقراض الوشيك.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7764 ثانية