البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 871 | مشاركات: 0 | 2018-12-03 01:09:11 |

أسقف كانتربري: المسيحيون فى سوريا والعراق يواجهون خطر الانقراض الوشيك

 

عشتار تيفي كوم - اليوم السابع/

حذر أسقف كانتربيري، أرفع مسؤول بالكنيسة فى إنجلترا، من أن المسيحيين الذين كانوا المؤسسين الأوائل للكنيسة على وشك الانقراض الوشيك.

وفى مقال له بصحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية، تحدث فيه عما وصفه بالتهديد اليومي بالقتل فى الشرق الأوسط، قال جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، إن المسيحيين يعانون من أسوأ وضع منذ الغزو المغولي فى القرن الثالث عشر.

ودعا الأسقف فى مقالة حكومة لندن إلى استقدام مزيد من اللاجئين، وذلك بعد الكشف عن أن واحدا فقط من بين 400 لاجئ سوري تم منحهم اللجوء فى بريطانيا العام الماضي كان مسيحيا على الرغم من أنهم يتعرضون لاضطهاد فظيع، على حد قول الصحيفة.

وقال أسقف كانتربيري، مسلطا الضوء على محنتهم فى صلاة خاصة بكنية ويستمنستر للاحتفال بمساهمة المسيحيين في الشرق الأوسط، إن المسيحيين يواجهون يوميا خطر العنف والقتل والتخويف والتحامل والفقر. وتحدث الأسقف عن أوضاع المسيحيين فى بعض الدول، لاسيما سوريا والعراق، وقال إن عدد المسيحيين فى العراق أصبح أقل مما كان عليه عام 2003 وتم تدمير أو الإضرار بكنائسهم ومنازلهم وأعمالهم وتراجع عدد المسيحيين فى سوريا لأقل من النصف منذ 2010. ونتيجة لذلك، فإن المجتمعات المسيحية عبر المنطقة التى كانت أساس الكنيسة العالمية يواجهون الآن خطر الانقراض الوشيك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3059 ثانية