البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام
| مشاهدات : 555 | مشاركات: 0 | 2018-12-01 01:06:14 |

اكتشاف تاريخي في الأراضي المقدسة متعلّق بصلب يسوع يهزّ العالم

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

عقب خمسين عامًا من اكتشاف خاتم بالقرب من بيت لحم بالضفة الغربية أعلن علماء الآثار حقيقة مدهشة تفيد بأنه يعود إلى الحاكم الروماني بيلاطس البنطي ، وفقا لمقال في هآرتس.

وبحسب هآرتس فقد تم العثور على الخاتم خلال عملية التنقيب في أواخر الستينيات ومعه الآلاف من القطع الأثرية الأخرى ولكن لم يتم تنظيفها وفحصها إلّا مؤخرًا فقط. عملية التنظيف كشفت نقشا حدد العلماء أنه تابع للرجل الذي أمر بصلب المسيح.

هذا وقد نقش على الخاتم صورة لقارورة نبيذ وكتابة يونانية التي تمت ترجمتها إلى “بيلاطس”.

كان بيلاطس البنطي الحاكم الخامس لمقاطعة يهودا الرومانية ، حيث خدم في عهد الإمبراطور تيبيريوس من حوالي عام 26 إلى 37 م. بحسب نصوص الإنجيل فقد كان بيلاطس مترددًا  في إدانة يسوع والحكم عليه بالصلب ولكن في النهاية استجاب لرغبات الحشد الذي أمر بصلبه.

ويعتقد علماء الآثار أن الخاتم كان يخص بيلاطس نفسه أو أحد مساعديه الذين كانوا يملكون سلطة استخدام خاتمه الرسمي.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1292 ثانية