كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 622 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 04:42:32 |

رسالة مفتوحة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى

كامل زومايا

 

تحية احترام وتقدير

بداية تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة وتحقيق الاماني ليعم السلام في العراق والشرق الاوسط والعالم اجمع ..

ابينا الموقر مار لويس ساكو الكلي الطوبى  : لدي سؤالين نتمنى ان يكون لديكم الوقت الكافي لتوضحيه لنا مع خالص احترامي وتقديري لمقامكم الكبير.

السؤال الأول : لطالما صرحتم وتحدثتم عن الأوضاع المأساوية التي يمر بها شعبنا العراقي والمسيحيين خصوصا ، وتؤكدون دوما في تصريحاتكم بأن ما يتعرض له المسيحيين هو إرهاب ..

نرجو منكم توضيحا ماذا تقصدون بالإرهاب ؟؟ كما ان من الملاحظ في تصريحاتكم خلوها من توصيف ما تعرض له المسيحيين بالإبادة الجماعية ..! ممكن توضيح هذا الأمر ..

السؤال الثاني  : غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى ، نحن مثلكم نرفض استحداث محافظة مسيحية أو منطقة آمنة  ، فهذا الأمر يعد عنصري وطائفي وكانتوني... الخ وهو يخالف مبادئ حقوق الانسان والدولة المدنية التي تسعى ونسعى معكم في ترسيخها في عراقنا العزيز  ، ولكن السؤال ،  ماهو موقفكم من المطالبات في استحداث محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات المتعايشة في سهل نينوى من الشبك والايزيديين والمسيحيين على اساس جغرافي اداري أسوة بالمحافظات المزمع استحداثها في المستقبل وخاصة ان مجلس الوزراء العراقي في كانون الثاني  2014 قد أقر من حيث المبدأ استحداث محافظات ومنها محافظة سهل نينوى .. وهل بالامكان توضيح لماذا عندما يتم الحديث  عن محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات يتم اغتزال الجواب او التصريح في الحديث عن محافظة مسيحية دون الاشارة الى انها تشمل الجميع وليس المسيحيين فقط .؟

اختتم رسالتي لغبطتكم بتمنياتنا لكم بمزيد من العطاء خدمة لشعبنا السورايا والعراقي بشكل عام والمزيد من العطاء لكنيستنا الكلدانية وعموم كنائسنا المشرقية .

ابنكم

كامل زومايا

ناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8872 ثانية