وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 673 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 04:42:32 |

رسالة مفتوحة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى

كامل زومايا

 

تحية احترام وتقدير

بداية تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة وتحقيق الاماني ليعم السلام في العراق والشرق الاوسط والعالم اجمع ..

ابينا الموقر مار لويس ساكو الكلي الطوبى  : لدي سؤالين نتمنى ان يكون لديكم الوقت الكافي لتوضحيه لنا مع خالص احترامي وتقديري لمقامكم الكبير.

السؤال الأول : لطالما صرحتم وتحدثتم عن الأوضاع المأساوية التي يمر بها شعبنا العراقي والمسيحيين خصوصا ، وتؤكدون دوما في تصريحاتكم بأن ما يتعرض له المسيحيين هو إرهاب ..

نرجو منكم توضيحا ماذا تقصدون بالإرهاب ؟؟ كما ان من الملاحظ في تصريحاتكم خلوها من توصيف ما تعرض له المسيحيين بالإبادة الجماعية ..! ممكن توضيح هذا الأمر ..

السؤال الثاني  : غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى ، نحن مثلكم نرفض استحداث محافظة مسيحية أو منطقة آمنة  ، فهذا الأمر يعد عنصري وطائفي وكانتوني... الخ وهو يخالف مبادئ حقوق الانسان والدولة المدنية التي تسعى ونسعى معكم في ترسيخها في عراقنا العزيز  ، ولكن السؤال ،  ماهو موقفكم من المطالبات في استحداث محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات المتعايشة في سهل نينوى من الشبك والايزيديين والمسيحيين على اساس جغرافي اداري أسوة بالمحافظات المزمع استحداثها في المستقبل وخاصة ان مجلس الوزراء العراقي في كانون الثاني  2014 قد أقر من حيث المبدأ استحداث محافظات ومنها محافظة سهل نينوى .. وهل بالامكان توضيح لماذا عندما يتم الحديث  عن محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات يتم اغتزال الجواب او التصريح في الحديث عن محافظة مسيحية دون الاشارة الى انها تشمل الجميع وليس المسيحيين فقط .؟

اختتم رسالتي لغبطتكم بتمنياتنا لكم بمزيد من العطاء خدمة لشعبنا السورايا والعراقي بشكل عام والمزيد من العطاء لكنيستنا الكلدانية وعموم كنائسنا المشرقية .

ابنكم

كامل زومايا

ناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.5831 ثانية