خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 579 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 04:42:32 |

رسالة مفتوحة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى

كامل زومايا

 

تحية احترام وتقدير

بداية تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة وتحقيق الاماني ليعم السلام في العراق والشرق الاوسط والعالم اجمع ..

ابينا الموقر مار لويس ساكو الكلي الطوبى  : لدي سؤالين نتمنى ان يكون لديكم الوقت الكافي لتوضحيه لنا مع خالص احترامي وتقديري لمقامكم الكبير.

السؤال الأول : لطالما صرحتم وتحدثتم عن الأوضاع المأساوية التي يمر بها شعبنا العراقي والمسيحيين خصوصا ، وتؤكدون دوما في تصريحاتكم بأن ما يتعرض له المسيحيين هو إرهاب ..

نرجو منكم توضيحا ماذا تقصدون بالإرهاب ؟؟ كما ان من الملاحظ في تصريحاتكم خلوها من توصيف ما تعرض له المسيحيين بالإبادة الجماعية ..! ممكن توضيح هذا الأمر ..

السؤال الثاني  : غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى ، نحن مثلكم نرفض استحداث محافظة مسيحية أو منطقة آمنة  ، فهذا الأمر يعد عنصري وطائفي وكانتوني... الخ وهو يخالف مبادئ حقوق الانسان والدولة المدنية التي تسعى ونسعى معكم في ترسيخها في عراقنا العزيز  ، ولكن السؤال ،  ماهو موقفكم من المطالبات في استحداث محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات المتعايشة في سهل نينوى من الشبك والايزيديين والمسيحيين على اساس جغرافي اداري أسوة بالمحافظات المزمع استحداثها في المستقبل وخاصة ان مجلس الوزراء العراقي في كانون الثاني  2014 قد أقر من حيث المبدأ استحداث محافظات ومنها محافظة سهل نينوى .. وهل بالامكان توضيح لماذا عندما يتم الحديث  عن محافظة سهل نينوى لجميع الاقليات يتم اغتزال الجواب او التصريح في الحديث عن محافظة مسيحية دون الاشارة الى انها تشمل الجميع وليس المسيحيين فقط .؟

اختتم رسالتي لغبطتكم بتمنياتنا لكم بمزيد من العطاء خدمة لشعبنا السورايا والعراقي بشكل عام والمزيد من العطاء لكنيستنا الكلدانية وعموم كنائسنا المشرقية .

ابنكم

كامل زومايا

ناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7364 ثانية