خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 545 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 01:23:58 |

بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

في كل قطاع وفي كل ميدان، تواصل الصين تحقيق المستحيل وتحطيم المفاهيم التقليدية للأمور والمنجزات، وبعد أن انتهت من إنشاء أطول جسر مائي في العالم، شرعت في تنفيذ مشروع ضخم جديد.

وبدأت الصين بالفعل في أعمال بناء أطول جسر معلق من طابقين في العالم. الخميس الماضي، بعد أن تم تصميم رافعة خاصة لرفع العوارض الإسمنتية الخاصة به.

ويبلغ طول الجسر، الذي أطلق عليه "يانغتسي غانغ"، 1.7 كيلومتر، ويمتد فوق نهر يانغتسي، وتتجاوز تكلفته 1.15 مليار دولار، أو 8 مليارات يوان صيني.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الجسر، الذي يمتد فوق نهر يانغتسي، أطول نهر في الصين، في مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، وهي عاصمة مقاطعة هوبي، في أكتوبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المهندس في المشروع، ليانغ شيان وي، إن الهيكل الرئيسي لسطح الجسر يتكون من 49 عارضة من الصلب ويبلغ طول كل منها 36 مترا وعرضها 32.5 مترا وارتفاعها 10 أمتار، بينما تزن كل حزمة حوالي 1000 طن.

وبحسب المواصفات، سيكون في كل طابق 6 مسارب للسيارات بالإضافة إلى مسربين للدراجات الهوائية وآخرين للمشاة، مسرب لكل منهما على جانبي مسارب السيارات.

وكانت الصين افتتحت في أكتوبر الماضي أطول جسر مائي في العالم ويربط بين هونغ كونغ وماكاو والبر الصيني الرئيسي.

ويربط الجسر الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا، ويتضمن نفقا تحت الماء، بين جزيرة لانتاو في هونغ كونغ ومدينة جوهاي وجزيرة ماكاو عبر مياه نهر اللؤلؤ.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5582 ثانية