وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 01:23:58 |

بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

في كل قطاع وفي كل ميدان، تواصل الصين تحقيق المستحيل وتحطيم المفاهيم التقليدية للأمور والمنجزات، وبعد أن انتهت من إنشاء أطول جسر مائي في العالم، شرعت في تنفيذ مشروع ضخم جديد.

وبدأت الصين بالفعل في أعمال بناء أطول جسر معلق من طابقين في العالم. الخميس الماضي، بعد أن تم تصميم رافعة خاصة لرفع العوارض الإسمنتية الخاصة به.

ويبلغ طول الجسر، الذي أطلق عليه "يانغتسي غانغ"، 1.7 كيلومتر، ويمتد فوق نهر يانغتسي، وتتجاوز تكلفته 1.15 مليار دولار، أو 8 مليارات يوان صيني.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الجسر، الذي يمتد فوق نهر يانغتسي، أطول نهر في الصين، في مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، وهي عاصمة مقاطعة هوبي، في أكتوبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المهندس في المشروع، ليانغ شيان وي، إن الهيكل الرئيسي لسطح الجسر يتكون من 49 عارضة من الصلب ويبلغ طول كل منها 36 مترا وعرضها 32.5 مترا وارتفاعها 10 أمتار، بينما تزن كل حزمة حوالي 1000 طن.

وبحسب المواصفات، سيكون في كل طابق 6 مسارب للسيارات بالإضافة إلى مسربين للدراجات الهوائية وآخرين للمشاة، مسرب لكل منهما على جانبي مسارب السيارات.

وكانت الصين افتتحت في أكتوبر الماضي أطول جسر مائي في العالم ويربط بين هونغ كونغ وماكاو والبر الصيني الرئيسي.

ويربط الجسر الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا، ويتضمن نفقا تحت الماء، بين جزيرة لانتاو في هونغ كونغ ومدينة جوهاي وجزيرة ماكاو عبر مياه نهر اللؤلؤ.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.6400 ثانية