كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 606 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 01:23:58 |

بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

في كل قطاع وفي كل ميدان، تواصل الصين تحقيق المستحيل وتحطيم المفاهيم التقليدية للأمور والمنجزات، وبعد أن انتهت من إنشاء أطول جسر مائي في العالم، شرعت في تنفيذ مشروع ضخم جديد.

وبدأت الصين بالفعل في أعمال بناء أطول جسر معلق من طابقين في العالم. الخميس الماضي، بعد أن تم تصميم رافعة خاصة لرفع العوارض الإسمنتية الخاصة به.

ويبلغ طول الجسر، الذي أطلق عليه "يانغتسي غانغ"، 1.7 كيلومتر، ويمتد فوق نهر يانغتسي، وتتجاوز تكلفته 1.15 مليار دولار، أو 8 مليارات يوان صيني.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الجسر، الذي يمتد فوق نهر يانغتسي، أطول نهر في الصين، في مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، وهي عاصمة مقاطعة هوبي، في أكتوبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المهندس في المشروع، ليانغ شيان وي، إن الهيكل الرئيسي لسطح الجسر يتكون من 49 عارضة من الصلب ويبلغ طول كل منها 36 مترا وعرضها 32.5 مترا وارتفاعها 10 أمتار، بينما تزن كل حزمة حوالي 1000 طن.

وبحسب المواصفات، سيكون في كل طابق 6 مسارب للسيارات بالإضافة إلى مسربين للدراجات الهوائية وآخرين للمشاة، مسرب لكل منهما على جانبي مسارب السيارات.

وكانت الصين افتتحت في أكتوبر الماضي أطول جسر مائي في العالم ويربط بين هونغ كونغ وماكاو والبر الصيني الرئيسي.

ويربط الجسر الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا، ويتضمن نفقا تحت الماء، بين جزيرة لانتاو في هونغ كونغ ومدينة جوهاي وجزيرة ماكاو عبر مياه نهر اللؤلؤ.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5529 ثانية