وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 1009 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 01:00:10 |

البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى بطريرك البندقية بمناسبة مبادرة مشتركة للبطريركية مع هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة، حيث تضاء أماكن عديدة في مدينة البندقية باللون الأحمر للتذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم.

في مبادرة مشتركة لبطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تضاء أهم الأماكن في المدينة مساء اليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني نوفمبر باللون الأحمر، وذلك للتذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم اليوم مع التركيز على المسيحية الباكستانية آسيا بيبي. وتأتي هذه المبادرة في إطار حج سنوي لشباب الأبرشية يقوده بطريرك البندقية المطران فرنشيسكو موراليا والذي وجه إليه لهذه المناسبة قداسة البابا فرنسيس رسالة تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين. بدأت الرسالة بتحية الأب الأقدس للشباب المشاركين في الحج السنوي وفي المبادرة المشتركة مع هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة، ثم تحدثت عن أهمية إثارة انتباه الرأي العام إلى معاناة الكثير من المسيحيين بسبب إيمانهم، ونقلت رجاء البابا فرنسيس أن تحفز هذه المبادرة الجميع على الانتباه الضروري إلى التمييز الخطير الذي يتعرض له المسيحيون في مناطق عديدة من العالم. وذكّر أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان في الرسالة بالاضطهاد العنيف والاستهزاء الثقافي الذي يعاني منه تلاميذ يسوع، وذلك في تناقض مع حق أساسي للإنسان يجب الاعتراف به ألا وهو حق الحرية الدينية.

وتابعت الرسالة مؤكدة تشجيع البابا فرنسيس على الصلاة من أجل أن يصمد أخوتنا وأخواتنا المتألمون بقوة أمام التجربة، شاعرين بقرب الحضور المصلي والمعزي للجماعة الكاثوليكية بكاملها. وختمت الرسالة مؤكدة صلاة الأب الأقدس الذي يمنح الجميع بركته الرسولية مشجعا إياهم على أن يكونوا صناع مصالحة وسلام. 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7956 ثانية