خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 895 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 00:58:28 |

غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الثلاثاء ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٨، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي في باب شرقي، دمشق.

    رحّب غبطة البطريرك يوسف العبسي بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الرسولية والرسمية الأولى إلى دمشق، معرباً عن فرحه وسروره باستقبال غبطته، ومنوّهاً إلى المحبّة الأخوية التي تجمع رؤساء الكنائس في دمشق، بروح التعاون ودون تمييز.

    وشدّد غبطته على أنّ كنيسة دمشق هي كنيسة واحدة، وأنّ المؤمنين في دمشق يحيون الوحدة فيما بينهم، مثمّناً أعمال غبطة أبينا البطريرك وكلّ ما يقوم به في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية ونصرة قضايا مسيحيي الشرق أمام مختلف المحافل الدولية.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة شكر فيها غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي على محبّته الأخوية واستقباله وعلى مرافقته له بمشاركته الشخصية طيلة مراحل هذه الزيارة الرسولية والرسمية التي يقوم بها إلى دمشق، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في خدمته البطريركية.

    وأكّد غبطته أننا نحيا دائماً في رجاء مستمرّ بأنّ الغد سيكون مشرقاً، وبأنّ الكنيسة ستبقى هي العلامة الحيّة والمنظورة لهذا الرجاء، تعيشه بروح الشراكة والمحبّة المتبادلة بين رعاتها وإكليروسها ومؤمنيها، سائلاً الله أن يبارك الكنيستين الشقيقتين السريانية والملكية بفيض بركاته وعطاياه.

    وتبادل صاحبا الغبطة الهدايا التذكارية تخليداً لهذه الزيارة المباركة.

    حضر هذا اللقاء نيافة الكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، وسيادة المطران نقولا أنتيبا النائب البطريركي في دمشق للروم الكاثوليك، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والرهبان.

    كما رافق غبطةَ أبينا البطريرك إلى هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب جان الحايك، والأب عامر قصّار، والشمّاس كريم كلش.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2802 ثانية