وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 1003 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 00:58:28 |

غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الثلاثاء ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٨، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي في باب شرقي، دمشق.

    رحّب غبطة البطريرك يوسف العبسي بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الرسولية والرسمية الأولى إلى دمشق، معرباً عن فرحه وسروره باستقبال غبطته، ومنوّهاً إلى المحبّة الأخوية التي تجمع رؤساء الكنائس في دمشق، بروح التعاون ودون تمييز.

    وشدّد غبطته على أنّ كنيسة دمشق هي كنيسة واحدة، وأنّ المؤمنين في دمشق يحيون الوحدة فيما بينهم، مثمّناً أعمال غبطة أبينا البطريرك وكلّ ما يقوم به في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية ونصرة قضايا مسيحيي الشرق أمام مختلف المحافل الدولية.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة شكر فيها غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي على محبّته الأخوية واستقباله وعلى مرافقته له بمشاركته الشخصية طيلة مراحل هذه الزيارة الرسولية والرسمية التي يقوم بها إلى دمشق، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في خدمته البطريركية.

    وأكّد غبطته أننا نحيا دائماً في رجاء مستمرّ بأنّ الغد سيكون مشرقاً، وبأنّ الكنيسة ستبقى هي العلامة الحيّة والمنظورة لهذا الرجاء، تعيشه بروح الشراكة والمحبّة المتبادلة بين رعاتها وإكليروسها ومؤمنيها، سائلاً الله أن يبارك الكنيستين الشقيقتين السريانية والملكية بفيض بركاته وعطاياه.

    وتبادل صاحبا الغبطة الهدايا التذكارية تخليداً لهذه الزيارة المباركة.

    حضر هذا اللقاء نيافة الكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، وسيادة المطران نقولا أنتيبا النائب البطريركي في دمشق للروم الكاثوليك، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والرهبان.

    كما رافق غبطةَ أبينا البطريرك إلى هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب جان الحايك، والأب عامر قصّار، والشمّاس كريم كلش.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.7530 ثانية