كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2018-11-21 00:58:28 |

غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الثلاثاء ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٨، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي في باب شرقي، دمشق.

    رحّب غبطة البطريرك يوسف العبسي بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الرسولية والرسمية الأولى إلى دمشق، معرباً عن فرحه وسروره باستقبال غبطته، ومنوّهاً إلى المحبّة الأخوية التي تجمع رؤساء الكنائس في دمشق، بروح التعاون ودون تمييز.

    وشدّد غبطته على أنّ كنيسة دمشق هي كنيسة واحدة، وأنّ المؤمنين في دمشق يحيون الوحدة فيما بينهم، مثمّناً أعمال غبطة أبينا البطريرك وكلّ ما يقوم به في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية ونصرة قضايا مسيحيي الشرق أمام مختلف المحافل الدولية.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة شكر فيها غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي على محبّته الأخوية واستقباله وعلى مرافقته له بمشاركته الشخصية طيلة مراحل هذه الزيارة الرسولية والرسمية التي يقوم بها إلى دمشق، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في خدمته البطريركية.

    وأكّد غبطته أننا نحيا دائماً في رجاء مستمرّ بأنّ الغد سيكون مشرقاً، وبأنّ الكنيسة ستبقى هي العلامة الحيّة والمنظورة لهذا الرجاء، تعيشه بروح الشراكة والمحبّة المتبادلة بين رعاتها وإكليروسها ومؤمنيها، سائلاً الله أن يبارك الكنيستين الشقيقتين السريانية والملكية بفيض بركاته وعطاياه.

    وتبادل صاحبا الغبطة الهدايا التذكارية تخليداً لهذه الزيارة المباركة.

    حضر هذا اللقاء نيافة الكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، وسيادة المطران نقولا أنتيبا النائب البطريركي في دمشق للروم الكاثوليك، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والرهبان.

    كما رافق غبطةَ أبينا البطريرك إلى هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب جان الحايك، والأب عامر قصّار، والشمّاس كريم كلش.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3785 ثانية