المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2018-11-20 01:45:53 |

أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين

 

عشتارتيفي كوم- دي ام سي نيوز/

 

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إنه من المرجح أن تخفض بلاده من حصتها فيما يتعلق باستقبال المهاجرين بسبب أن المدن الأسترالية باتت "مكتظة".

وألقى موريسون خطابا في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، قال فيه إن حكومته ستحاول خفض الحد الأقصى البالغ 190 ألف مهاجر دائم بنحو 30 ألف مهاجر.

وقال إن سيدني وملبورن، أكبر مدينتين في البلاد، كانتا ضحيتين "لنجاحنا .. الطرق مزدحمة والحافلات والقطارات والمدارس مكتظة".

وأضاف: "في سيدني، شكل المهاجرون حوالي 70 % من النمو السكاني في العام الماضي. ولعب النمو السكاني دورا رئيسيا في نجاحنا الاقتصادي. لكنني أعرف أيضًا أن الأستراليين في مدننا الكبرى قلقون بشأن السكان. يقولون يكفي هذا".

وبلغ عدد المهاجرين الذين استقروا في أستراليا خلال 12 شهرًا حتى 30 حزيران/يونيو 160 ألفا، أي أقل بكثير من الحد الأقصى المسموح به.

وقال رئيس الوزراء: "نحن نستقبل أعدادا تقل بمقدار 30 ألفا عما كان ... وأعتقد أنه من المرجح أن ينتهي هذا بإعادة النظر في الحد الأقصى للهجرة الدائمة في أستراليا. سيكون هذا توقعي".

وأعلن أنه سيطلب من رؤساء وزراء الولايات وضع خططهم السكانية ومناقشتها في اجتماع يعقد في 12 ديسمبر.

وقال موريسون، الذي يواجه انتخابات أيار/ مايو، إنه يجب النظر في "مشاعر المجتمع" عند اتخاذ القرار بشأن مستويات الهجرة.

وتظهر أحدث الأرقام أن 20% من المهاجرين الأستراليين يأتون من الهند، و 15 % من الصين و 9 % من بريطانيا. وفي عام 2017 ، تم منح 262 ألفا و 489 شخصا تأشيرة دائمة ومؤقتة، مما دفع سكان أستراليا إلى تجاوز حاجز 25 مليون نسمة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7897 ثانية