وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2018-11-20 01:31:46 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس/

 

بتاريخ 16 تشرين الثاني 2018، زار قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني مؤسّسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين الوافدين إلى اليونان، وذلك في مقر المؤسّسة في أثينا باليونان.
رافق قداسته أصحاب النيافة المطارنة: مار سلوانوس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار أثناسيوس توما دقما، النائب البطريركي في المملكة المتحدة، ومار إقليميس دنيال كورية، متربوليت بيروت، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
كان في استقبال قداسته والوفد المرافق صاحبا السيادة المطرانان نيقولاوس وإيوانيس من الكنيسة اليونانية، والسيد قسطنطين ذيمتساس، المدير العام للمؤسّسة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة وكادر المؤسّسة.
بدايةً، قُدّم عرضٌ لقداسته حول عمل مؤسسة الرسالة في مجال مساعدة اللاجئين والمهاجرين، وخاصّةً القادمين من سوريا، بالإضافة إلى البرامج والخطوات التي تساعد من خلالها المؤسّسة اللاجئين منذ وصولهم إلى اليونان، على الصعيد الإنساني والطبي والغذائي والسكني والعلمي.
بعدها، قدّم السيد قسطنطين كلمةً رحّب فيها بقداسة سيدنا البطريرك، مستذكرًا العلاقات التاريخية بين الشعبين اليوناني والسرياني منذ العصور اليونانية القديمة وحتى يومنا هذا. وعبّر السيد قسطنطين عن احترامه العميق لأرواح شهداء الأزمة السورية بمختلف أطيافهم، مسلّطًا الضوء على أهمّية تعزيز الشهادة والوجود المسيحي في الشرق الأوسط.
بدوره، عبّر قداسته عن شكره الكبير للكنيسة اليونانية والشعب اليوناني على إظهارهم محبّة وشهادةً مسيحيةً حقيقيةً وصادقةً تجاه اللائين السوريين الذين يصلون إلى اليونان هربًا من الاضطهاد. وأثنى قداسته على الجهود الجبّارة التي تقوم بها مؤسّسة الرسالة في هذا المجال على مدى السنوات الأخيرة الماضية. وتحدّث قداسته عن الأوضاع في سوريا والمشاريع التي تقوم بها الكنيسة من أجل مساعدة جميع الذين يعانون من جراء الأزمة السورية، المسيحيّين منهم وغير المسحيين على السواء.
وعرض قداسته والمدير العام لسبل التعاون الإنساني سبيل مساعدة اللاجئين السوريين إلى اليونان، وكذلك المسيحيين الباقين في سوريا.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0402 ثانية