كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2018-11-20 01:31:46 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس/

 

بتاريخ 16 تشرين الثاني 2018، زار قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني مؤسّسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين الوافدين إلى اليونان، وذلك في مقر المؤسّسة في أثينا باليونان.
رافق قداسته أصحاب النيافة المطارنة: مار سلوانوس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار أثناسيوس توما دقما، النائب البطريركي في المملكة المتحدة، ومار إقليميس دنيال كورية، متربوليت بيروت، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
كان في استقبال قداسته والوفد المرافق صاحبا السيادة المطرانان نيقولاوس وإيوانيس من الكنيسة اليونانية، والسيد قسطنطين ذيمتساس، المدير العام للمؤسّسة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة وكادر المؤسّسة.
بدايةً، قُدّم عرضٌ لقداسته حول عمل مؤسسة الرسالة في مجال مساعدة اللاجئين والمهاجرين، وخاصّةً القادمين من سوريا، بالإضافة إلى البرامج والخطوات التي تساعد من خلالها المؤسّسة اللاجئين منذ وصولهم إلى اليونان، على الصعيد الإنساني والطبي والغذائي والسكني والعلمي.
بعدها، قدّم السيد قسطنطين كلمةً رحّب فيها بقداسة سيدنا البطريرك، مستذكرًا العلاقات التاريخية بين الشعبين اليوناني والسرياني منذ العصور اليونانية القديمة وحتى يومنا هذا. وعبّر السيد قسطنطين عن احترامه العميق لأرواح شهداء الأزمة السورية بمختلف أطيافهم، مسلّطًا الضوء على أهمّية تعزيز الشهادة والوجود المسيحي في الشرق الأوسط.
بدوره، عبّر قداسته عن شكره الكبير للكنيسة اليونانية والشعب اليوناني على إظهارهم محبّة وشهادةً مسيحيةً حقيقيةً وصادقةً تجاه اللائين السوريين الذين يصلون إلى اليونان هربًا من الاضطهاد. وأثنى قداسته على الجهود الجبّارة التي تقوم بها مؤسّسة الرسالة في هذا المجال على مدى السنوات الأخيرة الماضية. وتحدّث قداسته عن الأوضاع في سوريا والمشاريع التي تقوم بها الكنيسة من أجل مساعدة جميع الذين يعانون من جراء الأزمة السورية، المسيحيّين منهم وغير المسحيين على السواء.
وعرض قداسته والمدير العام لسبل التعاون الإنساني سبيل مساعدة اللاجئين السوريين إلى اليونان، وكذلك المسيحيين الباقين في سوريا.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4992 ثانية