خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 741 | مشاركات: 0 | 2018-11-20 01:31:46 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في زيارة لمؤسسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين / اليونان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس/

 

بتاريخ 16 تشرين الثاني 2018، زار قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني مؤسّسة الرسالة (Apostoli) التي تعنى بمساعدة اللاجئين الوافدين إلى اليونان، وذلك في مقر المؤسّسة في أثينا باليونان.
رافق قداسته أصحاب النيافة المطارنة: مار سلوانوس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار أثناسيوس توما دقما، النائب البطريركي في المملكة المتحدة، ومار إقليميس دنيال كورية، متربوليت بيروت، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
كان في استقبال قداسته والوفد المرافق صاحبا السيادة المطرانان نيقولاوس وإيوانيس من الكنيسة اليونانية، والسيد قسطنطين ذيمتساس، المدير العام للمؤسّسة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة وكادر المؤسّسة.
بدايةً، قُدّم عرضٌ لقداسته حول عمل مؤسسة الرسالة في مجال مساعدة اللاجئين والمهاجرين، وخاصّةً القادمين من سوريا، بالإضافة إلى البرامج والخطوات التي تساعد من خلالها المؤسّسة اللاجئين منذ وصولهم إلى اليونان، على الصعيد الإنساني والطبي والغذائي والسكني والعلمي.
بعدها، قدّم السيد قسطنطين كلمةً رحّب فيها بقداسة سيدنا البطريرك، مستذكرًا العلاقات التاريخية بين الشعبين اليوناني والسرياني منذ العصور اليونانية القديمة وحتى يومنا هذا. وعبّر السيد قسطنطين عن احترامه العميق لأرواح شهداء الأزمة السورية بمختلف أطيافهم، مسلّطًا الضوء على أهمّية تعزيز الشهادة والوجود المسيحي في الشرق الأوسط.
بدوره، عبّر قداسته عن شكره الكبير للكنيسة اليونانية والشعب اليوناني على إظهارهم محبّة وشهادةً مسيحيةً حقيقيةً وصادقةً تجاه اللائين السوريين الذين يصلون إلى اليونان هربًا من الاضطهاد. وأثنى قداسته على الجهود الجبّارة التي تقوم بها مؤسّسة الرسالة في هذا المجال على مدى السنوات الأخيرة الماضية. وتحدّث قداسته عن الأوضاع في سوريا والمشاريع التي تقوم بها الكنيسة من أجل مساعدة جميع الذين يعانون من جراء الأزمة السورية، المسيحيّين منهم وغير المسحيين على السواء.
وعرض قداسته والمدير العام لسبل التعاون الإنساني سبيل مساعدة اللاجئين السوريين إلى اليونان، وكذلك المسيحيين الباقين في سوريا.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3566 ثانية