كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:52:57 |

العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

نشرت رئيسة تحرير صحيفة "فاينانشيال تايمز" المرموقة ليلى رابابتولوس (وهي من أصل أرمني) مقالة واسعة عن جذورها ورحلتها العاطفية إلى وطنها التاريخي والتي كانت تؤجله لسنوات عديدة. المقال حمل عنوان "العثور على أرمينيا الخاصة بي. قرن بعد الإبادة الجماعية".
وتشير رابابتولوس في المقال إلى أنه كان لديها دائماً فكرة زيارة أرمينيا، لكنها اضطرت إلى تأجيل الزيارة: "بدا الأمر وكأنه زيارة للقمر. لكن الآخرين كانوا هناك. لذا طلبت أيضاً تذاكر طيران لنفسي ولوالديّ".
وتكمّل بأنه خلال الأيام الأولى من إقامتها في أرمينيا لم يصدقوا أنهم أخيراً في وطنهم: "يريفان تشبه مدينة صغيرة في جنوب أوروبا، بها مقاهي في الهواء الطلق وحانات للنبيذ ومتاحف فريدة من نوعها وساحة مركزية متناظرة. جبل آرارات، حيث توقفت سفينة نوح بالكتاب المقدس، دائماً ما يكون في نظرك"، وتخبر رابابتولوس أن والدتها في أرمينيا تذكرت التعبيرات الأرمنية التي كانت تعلمها من قبل والدتها.
وخلال إقامتهم في أرمينيا زاروا جميع المعالم السياحية في البلاد مع الإعجاب بالمناظر الطبيعية الأرمنية.
"لقد نجا والد أمي، مانويل بيبيكيان، من الإبادة الجماعية الأرمنية عام 1915. ارتكبت الإبادة الجماعية الأرمنية في الأيام الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية، من قبل طلعت باشا والأتراك الوطنيين الشباب. أنا غالباً أروي قصة عائلة بوزبيكيان ويبدو أن هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على هذا التاريخ على قيد الحياة"، تكتب المؤلفة، وتضيف أنه مثل العديد من الأرمن أسلافها ساروا في الصحارى السورية وهم كانوا أكثر حظاً بما يكفي ليتم إنقاذهم.
"لا تزال الإبادة الجماعية قضية حية. تستمر تركيا في إنكارها ويوجد أنشطة لجماعات الضغط على شركائها الإستراتيجيين، ولكن لم تعترف بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل وجميع الدول الأخرى باستثناء 29 منها"، تكتب رابابتولوس.
المؤلفة مقتنعة بأن الناس في أرمينيا مليئون بالتفاؤل، بالإضافة إلى ذلك تلاحظ أن البلاد لديها أدنى مستوى من الجريمة في العالم: "لقد تمّ تنفيذ ثورة في هذا البلد عبر الفيسبوك والتويتر ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وجيل واحد لا يتذكر النظام السوفيتي وكان لديه تعليم عال"، مضيفة أن الانتخابات البرلمانية الاستثنائية من المتوقع أن تجري في أرمينيا في ديسمبر والتي تتوقع أن تكون حرة ونزيهة.
"في يومنا الأخير في أرمينيا احتفلنا بعيد ميلاد أمي 69. كان عشاءنا الأخير في يريفان- دولما، كيوفتا، مانتي، كبيس. والدي سأل أم- ديبي هل تشعرين أن هذا هو بلدك؟ "بعد قليل قالت- أشعر أن لدي ثقافة وهذه الثقافة لديها بلد"، كتبت رابابتولوس.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4609 ثانية