وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:52:57 |

العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

نشرت رئيسة تحرير صحيفة "فاينانشيال تايمز" المرموقة ليلى رابابتولوس (وهي من أصل أرمني) مقالة واسعة عن جذورها ورحلتها العاطفية إلى وطنها التاريخي والتي كانت تؤجله لسنوات عديدة. المقال حمل عنوان "العثور على أرمينيا الخاصة بي. قرن بعد الإبادة الجماعية".
وتشير رابابتولوس في المقال إلى أنه كان لديها دائماً فكرة زيارة أرمينيا، لكنها اضطرت إلى تأجيل الزيارة: "بدا الأمر وكأنه زيارة للقمر. لكن الآخرين كانوا هناك. لذا طلبت أيضاً تذاكر طيران لنفسي ولوالديّ".
وتكمّل بأنه خلال الأيام الأولى من إقامتها في أرمينيا لم يصدقوا أنهم أخيراً في وطنهم: "يريفان تشبه مدينة صغيرة في جنوب أوروبا، بها مقاهي في الهواء الطلق وحانات للنبيذ ومتاحف فريدة من نوعها وساحة مركزية متناظرة. جبل آرارات، حيث توقفت سفينة نوح بالكتاب المقدس، دائماً ما يكون في نظرك"، وتخبر رابابتولوس أن والدتها في أرمينيا تذكرت التعبيرات الأرمنية التي كانت تعلمها من قبل والدتها.
وخلال إقامتهم في أرمينيا زاروا جميع المعالم السياحية في البلاد مع الإعجاب بالمناظر الطبيعية الأرمنية.
"لقد نجا والد أمي، مانويل بيبيكيان، من الإبادة الجماعية الأرمنية عام 1915. ارتكبت الإبادة الجماعية الأرمنية في الأيام الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية، من قبل طلعت باشا والأتراك الوطنيين الشباب. أنا غالباً أروي قصة عائلة بوزبيكيان ويبدو أن هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على هذا التاريخ على قيد الحياة"، تكتب المؤلفة، وتضيف أنه مثل العديد من الأرمن أسلافها ساروا في الصحارى السورية وهم كانوا أكثر حظاً بما يكفي ليتم إنقاذهم.
"لا تزال الإبادة الجماعية قضية حية. تستمر تركيا في إنكارها ويوجد أنشطة لجماعات الضغط على شركائها الإستراتيجيين، ولكن لم تعترف بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل وجميع الدول الأخرى باستثناء 29 منها"، تكتب رابابتولوس.
المؤلفة مقتنعة بأن الناس في أرمينيا مليئون بالتفاؤل، بالإضافة إلى ذلك تلاحظ أن البلاد لديها أدنى مستوى من الجريمة في العالم: "لقد تمّ تنفيذ ثورة في هذا البلد عبر الفيسبوك والتويتر ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وجيل واحد لا يتذكر النظام السوفيتي وكان لديه تعليم عال"، مضيفة أن الانتخابات البرلمانية الاستثنائية من المتوقع أن تجري في أرمينيا في ديسمبر والتي تتوقع أن تكون حرة ونزيهة.
"في يومنا الأخير في أرمينيا احتفلنا بعيد ميلاد أمي 69. كان عشاءنا الأخير في يريفان- دولما، كيوفتا، مانتي، كبيس. والدي سأل أم- ديبي هل تشعرين أن هذا هو بلدك؟ "بعد قليل قالت- أشعر أن لدي ثقافة وهذه الثقافة لديها بلد"، كتبت رابابتولوس.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.3409 ثانية