خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:52:57 |

العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

نشرت رئيسة تحرير صحيفة "فاينانشيال تايمز" المرموقة ليلى رابابتولوس (وهي من أصل أرمني) مقالة واسعة عن جذورها ورحلتها العاطفية إلى وطنها التاريخي والتي كانت تؤجله لسنوات عديدة. المقال حمل عنوان "العثور على أرمينيا الخاصة بي. قرن بعد الإبادة الجماعية".
وتشير رابابتولوس في المقال إلى أنه كان لديها دائماً فكرة زيارة أرمينيا، لكنها اضطرت إلى تأجيل الزيارة: "بدا الأمر وكأنه زيارة للقمر. لكن الآخرين كانوا هناك. لذا طلبت أيضاً تذاكر طيران لنفسي ولوالديّ".
وتكمّل بأنه خلال الأيام الأولى من إقامتها في أرمينيا لم يصدقوا أنهم أخيراً في وطنهم: "يريفان تشبه مدينة صغيرة في جنوب أوروبا، بها مقاهي في الهواء الطلق وحانات للنبيذ ومتاحف فريدة من نوعها وساحة مركزية متناظرة. جبل آرارات، حيث توقفت سفينة نوح بالكتاب المقدس، دائماً ما يكون في نظرك"، وتخبر رابابتولوس أن والدتها في أرمينيا تذكرت التعبيرات الأرمنية التي كانت تعلمها من قبل والدتها.
وخلال إقامتهم في أرمينيا زاروا جميع المعالم السياحية في البلاد مع الإعجاب بالمناظر الطبيعية الأرمنية.
"لقد نجا والد أمي، مانويل بيبيكيان، من الإبادة الجماعية الأرمنية عام 1915. ارتكبت الإبادة الجماعية الأرمنية في الأيام الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية، من قبل طلعت باشا والأتراك الوطنيين الشباب. أنا غالباً أروي قصة عائلة بوزبيكيان ويبدو أن هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على هذا التاريخ على قيد الحياة"، تكتب المؤلفة، وتضيف أنه مثل العديد من الأرمن أسلافها ساروا في الصحارى السورية وهم كانوا أكثر حظاً بما يكفي ليتم إنقاذهم.
"لا تزال الإبادة الجماعية قضية حية. تستمر تركيا في إنكارها ويوجد أنشطة لجماعات الضغط على شركائها الإستراتيجيين، ولكن لم تعترف بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل وجميع الدول الأخرى باستثناء 29 منها"، تكتب رابابتولوس.
المؤلفة مقتنعة بأن الناس في أرمينيا مليئون بالتفاؤل، بالإضافة إلى ذلك تلاحظ أن البلاد لديها أدنى مستوى من الجريمة في العالم: "لقد تمّ تنفيذ ثورة في هذا البلد عبر الفيسبوك والتويتر ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وجيل واحد لا يتذكر النظام السوفيتي وكان لديه تعليم عال"، مضيفة أن الانتخابات البرلمانية الاستثنائية من المتوقع أن تجري في أرمينيا في ديسمبر والتي تتوقع أن تكون حرة ونزيهة.
"في يومنا الأخير في أرمينيا احتفلنا بعيد ميلاد أمي 69. كان عشاءنا الأخير في يريفان- دولما، كيوفتا، مانتي، كبيس. والدي سأل أم- ديبي هل تشعرين أن هذا هو بلدك؟ "بعد قليل قالت- أشعر أن لدي ثقافة وهذه الثقافة لديها بلد"، كتبت رابابتولوس.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6815 ثانية