خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 555 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:47:43 |

تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها

مدرسة جنوب العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت منظمة اليونيسيف التابعة للامم المتحدة، الاثنين، أن 92 % من الاطفال الملتحقين بالتعليم الابتدائي ونصفهم من الأسر الفقيرة، لن يتمكنوا من إكمال المرحلة الابتدائية من التعليم،  فيما أشارت إلى ان نصف مجموع المدارس الحكومية في العراق بحاجة إلى إعادة تأهيل.

وقالت المنظمة في تقرير لها، اليوم، 19 تشرين الثاني 2018، إن الصراع واللامساواة لا يزالان يحددان ملامح الطفولة في البلاد، فغالبية الأطفال الفقراء لا يتلقون أي شكل من أشكال المساعدة الحكومية.

وأضاف البيان أن "92 في المئة من الاطفال يلتحقون بالتعليم الابتدائي، ولا يتمكن سوى نصف الأطفال من الأسر الفقيرة، أو أكثر بقليل، من إكمال المرحلة الابتدائية من التعليم، لتتسع الفجوة في التعليم الثانوي، ولا يتخرج سوى أقل من ربع الأطفال الفقراء، مقارنة بثلاثة أرباع الأطفال من الأسر الغنية".

وبشأن احتياجات تعليم الأطفال في العراق، أفاد التقرير أن "نصف مجموع المدارس الحكومية بحاجة إلى إعادة تأهيل، حيث تعمل نحو ثلث المدارس في العراق بأكثر من دوام مدرسي واحد، مما يقلل فترة تعلم الأطفال، وتسجل خمس محافظات جنوبية، هي الأكثر فقرا اضافة للأنبار ونينوى، أدنى مستوى في معدلات الالتحاق بالتعليم وارتياد المدارس".

وقال ممثل اليونيسف في العراق بيتر هوكينز، إن "فئات الأطفال هي الأشد ضعفا، في العراق للحرمان من حقوقهم"، وتابع أن "البيانات تشير الى تلقي 4 اطفال فقط من بين كل 10 أطفال تلقيحاتهم الكاملة، ويتعرض نصف مجموع الأسر العراقية لخطر شرب المياه الملوثة، ولا يحصل سوى أقل من 40 في المئة منهم، على مياه الشرب في المساكن، مما يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الماء".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2731 ثانية