الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      لبنان يودّع البطريرك الماروني السابق صفير بحضور رسمي وشعبي حاشد      مكوّنات نينوى تحتفل برمضان مع المسلمين في قضاء الحمدانية      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد      العراق ينتظر الأمطار الاخيرة وتحذير من إرتفاع للحرارة      قاسم سليماني في العراق "إستعدادا" للحرب      الولايات المتحدة تنهي المعاملة التجارية التفضيلية الممنوحة لتركيا      بعد ليلة دامية في النجف.. اتساع رقعة الاحتجاجات في المدن العراقية      نيمار يتخذ قراراً حاسماً بشأن مستقبله
| مشاهدات : 670 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:47:43 |

تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها

مدرسة جنوب العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت منظمة اليونيسيف التابعة للامم المتحدة، الاثنين، أن 92 % من الاطفال الملتحقين بالتعليم الابتدائي ونصفهم من الأسر الفقيرة، لن يتمكنوا من إكمال المرحلة الابتدائية من التعليم،  فيما أشارت إلى ان نصف مجموع المدارس الحكومية في العراق بحاجة إلى إعادة تأهيل.

وقالت المنظمة في تقرير لها، اليوم، 19 تشرين الثاني 2018، إن الصراع واللامساواة لا يزالان يحددان ملامح الطفولة في البلاد، فغالبية الأطفال الفقراء لا يتلقون أي شكل من أشكال المساعدة الحكومية.

وأضاف البيان أن "92 في المئة من الاطفال يلتحقون بالتعليم الابتدائي، ولا يتمكن سوى نصف الأطفال من الأسر الفقيرة، أو أكثر بقليل، من إكمال المرحلة الابتدائية من التعليم، لتتسع الفجوة في التعليم الثانوي، ولا يتخرج سوى أقل من ربع الأطفال الفقراء، مقارنة بثلاثة أرباع الأطفال من الأسر الغنية".

وبشأن احتياجات تعليم الأطفال في العراق، أفاد التقرير أن "نصف مجموع المدارس الحكومية بحاجة إلى إعادة تأهيل، حيث تعمل نحو ثلث المدارس في العراق بأكثر من دوام مدرسي واحد، مما يقلل فترة تعلم الأطفال، وتسجل خمس محافظات جنوبية، هي الأكثر فقرا اضافة للأنبار ونينوى، أدنى مستوى في معدلات الالتحاق بالتعليم وارتياد المدارس".

وقال ممثل اليونيسف في العراق بيتر هوكينز، إن "فئات الأطفال هي الأشد ضعفا، في العراق للحرمان من حقوقهم"، وتابع أن "البيانات تشير الى تلقي 4 اطفال فقط من بين كل 10 أطفال تلقيحاتهم الكاملة، ويتعرض نصف مجموع الأسر العراقية لخطر شرب المياه الملوثة، ولا يحصل سوى أقل من 40 في المئة منهم، على مياه الشرب في المساكن، مما يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الماء".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2696 ثانية