المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:47:43 |

تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها

مدرسة جنوب العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت منظمة اليونيسيف التابعة للامم المتحدة، الاثنين، أن 92 % من الاطفال الملتحقين بالتعليم الابتدائي ونصفهم من الأسر الفقيرة، لن يتمكنوا من إكمال المرحلة الابتدائية من التعليم،  فيما أشارت إلى ان نصف مجموع المدارس الحكومية في العراق بحاجة إلى إعادة تأهيل.

وقالت المنظمة في تقرير لها، اليوم، 19 تشرين الثاني 2018، إن الصراع واللامساواة لا يزالان يحددان ملامح الطفولة في البلاد، فغالبية الأطفال الفقراء لا يتلقون أي شكل من أشكال المساعدة الحكومية.

وأضاف البيان أن "92 في المئة من الاطفال يلتحقون بالتعليم الابتدائي، ولا يتمكن سوى نصف الأطفال من الأسر الفقيرة، أو أكثر بقليل، من إكمال المرحلة الابتدائية من التعليم، لتتسع الفجوة في التعليم الثانوي، ولا يتخرج سوى أقل من ربع الأطفال الفقراء، مقارنة بثلاثة أرباع الأطفال من الأسر الغنية".

وبشأن احتياجات تعليم الأطفال في العراق، أفاد التقرير أن "نصف مجموع المدارس الحكومية بحاجة إلى إعادة تأهيل، حيث تعمل نحو ثلث المدارس في العراق بأكثر من دوام مدرسي واحد، مما يقلل فترة تعلم الأطفال، وتسجل خمس محافظات جنوبية، هي الأكثر فقرا اضافة للأنبار ونينوى، أدنى مستوى في معدلات الالتحاق بالتعليم وارتياد المدارس".

وقال ممثل اليونيسف في العراق بيتر هوكينز، إن "فئات الأطفال هي الأشد ضعفا، في العراق للحرمان من حقوقهم"، وتابع أن "البيانات تشير الى تلقي 4 اطفال فقط من بين كل 10 أطفال تلقيحاتهم الكاملة، ويتعرض نصف مجموع الأسر العراقية لخطر شرب المياه الملوثة، ولا يحصل سوى أقل من 40 في المئة منهم، على مياه الشرب في المساكن، مما يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الماء".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7256 ثانية