كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 694 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:41:14 |

السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

حسم المكون السني، اليوم الاثنين، الخلاف السني – السني على حقيبة وزارة الدفاع، بحكومة عادل عبدالمهدي، وفق مصادر سياسية مطلعة.

وقالت هذه المصادر، لـ(باسنيوز) ان "القوى السنية اتفقت على ترشيح اربعة شخصيات بشكل توافقي لحقيبة الدفاع، وهذا التوافق تم بين ائتلاف الوطنية وتحالف المحور".

وبينت المصادر ، بالقول " تم تقديم كل من سليم الجبوري – صلاح الجبوري – هشام الدراجي – فيصل الجربا ، الى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، وهو له حرية الاختيار"، مؤكدة ان "سليم الجبوري يعد المرشح الاوفر حظاً، لما له من دعم سياسي من كتل مختلفة حتى خارج المكون السني". 

وأجاز البرلمان العراقي الشهر الماضي، 14 وزيرًا من حكومة عبدالمهدي ، فيما تبقى 8 وزراء ، ما زالت الخلافات السياسية تحول دون تمريرهم ابرزهم وزيري الدفاع والداخلية.

ويصرّ تحالف “سائرون” مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحًا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيئة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب، وهو ما عارضه الصدر والتحالفات المؤيدة له بشدة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7279 ثانية