وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:08:45 |

12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشفت مصادر نيابية في اللجنة المالية للبرلمان العراقي عن أن المبلغ الحقيقي الذي يجري التحقيق بكيفية فقدانه أو تلفه هو 12 مليار دينار عراقي و ليس 7 مليارات. وقال عضو اللجنة المالية أحمد حمه رشيد إنه سيتم إستجواب محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق حيث سيتعين عليه تقديم أدلة ملموسة عن كيفية فقدان هذا المبلغ الكبير.

ومن المتوقع أن يطلق البرلمان العراقي تحقيقا لتحديد كيفية تضرر قيمة العملة المحلية المخزنة في خزائن البنوك العامة بقيمة ستة ملايين دولار بسبب الامطار الغزيرة. وظهر محافظ البنك المركزي علي العلاق أمام أعضاء البرلمان في البرلمان للإجابة على أسئلة حول القضية التي تعود إلى خمس سنوات.

وقال العلاق: "في نهاية عام 2013 ، غمرت خزائن مصرف الرافدين بسبب الأمطار الغزيرة في ذلك الوقت ، مما أدى إلى الإضرار بالمشاريع التي كانت مخزنة هناك" ، مضيفًا أن قيمتها كانت تبلغ نحو سبعة مليارات دينار عراقي. 

وقال العلاق إن البنك المركزي أعاد طبع فواتير جديدة لتحل محل الأوراق المنقوصة ، ولكن ، بما أن الأموال لم تكن متداولة ، فإن "الخسارة" الحقيقية الوحيدة هي تكلفة الطباعة. لكن تصريحاته لم تطمئن الساسة العراقيين الذين حضروا الجلسة البرلمانية التي استغرقت ست ساعات. طلب عدد من المشرعين أدلة وبيانات تؤكد أن الأضرار الناجمة عن المياه من الأمطار الغزيرة.

وطالبت النائبة السابقة حنان الفتلاوي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإحاطة السيد علّاك بالمساءلة عن خسارة الأموال. وقالت الفتلاوي على تويتر: "محافظ البنك المركزي ومدير مصرف الرافدين مسؤولان عن الإهمال". و احتل العراق المرتبة 169 من بين 180 دولة في مؤشر الفساد الخاص بمنظمة الشفافية العالمية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.0190 ثانية