كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 606 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:08:45 |

12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشفت مصادر نيابية في اللجنة المالية للبرلمان العراقي عن أن المبلغ الحقيقي الذي يجري التحقيق بكيفية فقدانه أو تلفه هو 12 مليار دينار عراقي و ليس 7 مليارات. وقال عضو اللجنة المالية أحمد حمه رشيد إنه سيتم إستجواب محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق حيث سيتعين عليه تقديم أدلة ملموسة عن كيفية فقدان هذا المبلغ الكبير.

ومن المتوقع أن يطلق البرلمان العراقي تحقيقا لتحديد كيفية تضرر قيمة العملة المحلية المخزنة في خزائن البنوك العامة بقيمة ستة ملايين دولار بسبب الامطار الغزيرة. وظهر محافظ البنك المركزي علي العلاق أمام أعضاء البرلمان في البرلمان للإجابة على أسئلة حول القضية التي تعود إلى خمس سنوات.

وقال العلاق: "في نهاية عام 2013 ، غمرت خزائن مصرف الرافدين بسبب الأمطار الغزيرة في ذلك الوقت ، مما أدى إلى الإضرار بالمشاريع التي كانت مخزنة هناك" ، مضيفًا أن قيمتها كانت تبلغ نحو سبعة مليارات دينار عراقي. 

وقال العلاق إن البنك المركزي أعاد طبع فواتير جديدة لتحل محل الأوراق المنقوصة ، ولكن ، بما أن الأموال لم تكن متداولة ، فإن "الخسارة" الحقيقية الوحيدة هي تكلفة الطباعة. لكن تصريحاته لم تطمئن الساسة العراقيين الذين حضروا الجلسة البرلمانية التي استغرقت ست ساعات. طلب عدد من المشرعين أدلة وبيانات تؤكد أن الأضرار الناجمة عن المياه من الأمطار الغزيرة.

وطالبت النائبة السابقة حنان الفتلاوي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإحاطة السيد علّاك بالمساءلة عن خسارة الأموال. وقالت الفتلاوي على تويتر: "محافظ البنك المركزي ومدير مصرف الرافدين مسؤولان عن الإهمال". و احتل العراق المرتبة 169 من بين 180 دولة في مؤشر الفساد الخاص بمنظمة الشفافية العالمية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4266 ثانية