خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 539 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 07:08:45 |

12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشفت مصادر نيابية في اللجنة المالية للبرلمان العراقي عن أن المبلغ الحقيقي الذي يجري التحقيق بكيفية فقدانه أو تلفه هو 12 مليار دينار عراقي و ليس 7 مليارات. وقال عضو اللجنة المالية أحمد حمه رشيد إنه سيتم إستجواب محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق حيث سيتعين عليه تقديم أدلة ملموسة عن كيفية فقدان هذا المبلغ الكبير.

ومن المتوقع أن يطلق البرلمان العراقي تحقيقا لتحديد كيفية تضرر قيمة العملة المحلية المخزنة في خزائن البنوك العامة بقيمة ستة ملايين دولار بسبب الامطار الغزيرة. وظهر محافظ البنك المركزي علي العلاق أمام أعضاء البرلمان في البرلمان للإجابة على أسئلة حول القضية التي تعود إلى خمس سنوات.

وقال العلاق: "في نهاية عام 2013 ، غمرت خزائن مصرف الرافدين بسبب الأمطار الغزيرة في ذلك الوقت ، مما أدى إلى الإضرار بالمشاريع التي كانت مخزنة هناك" ، مضيفًا أن قيمتها كانت تبلغ نحو سبعة مليارات دينار عراقي. 

وقال العلاق إن البنك المركزي أعاد طبع فواتير جديدة لتحل محل الأوراق المنقوصة ، ولكن ، بما أن الأموال لم تكن متداولة ، فإن "الخسارة" الحقيقية الوحيدة هي تكلفة الطباعة. لكن تصريحاته لم تطمئن الساسة العراقيين الذين حضروا الجلسة البرلمانية التي استغرقت ست ساعات. طلب عدد من المشرعين أدلة وبيانات تؤكد أن الأضرار الناجمة عن المياه من الأمطار الغزيرة.

وطالبت النائبة السابقة حنان الفتلاوي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإحاطة السيد علّاك بالمساءلة عن خسارة الأموال. وقالت الفتلاوي على تويتر: "محافظ البنك المركزي ومدير مصرف الرافدين مسؤولان عن الإهمال". و احتل العراق المرتبة 169 من بين 180 دولة في مؤشر الفساد الخاص بمنظمة الشفافية العالمية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1531 ثانية