الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      لبنان يودّع البطريرك الماروني السابق صفير بحضور رسمي وشعبي حاشد      مكوّنات نينوى تحتفل برمضان مع المسلمين في قضاء الحمدانية      الدراسة السريانية تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد      العراق ينتظر الأمطار الاخيرة وتحذير من إرتفاع للحرارة      قاسم سليماني في العراق "إستعدادا" للحرب      الولايات المتحدة تنهي المعاملة التجارية التفضيلية الممنوحة لتركيا      بعد ليلة دامية في النجف.. اتساع رقعة الاحتجاجات في المدن العراقية      نيمار يتخذ قراراً حاسماً بشأن مستقبله
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 04:39:09 |

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بعد أعوام من الأرقام القياسية والجوائز مع نادي ريال مدريد الإسباني، ما زال بإمكان نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحقيق أرقام قياسية في أول موسم له مع فريقه الجديد، يوفنتوس الإيطالي.

ومنذ انضم ليوفنتوس، هذا الصيف، أظهر رونالدو للقاصي والداني قدراته المختلفة، مما يؤهله إلى تحطيم سلسلة من الأرقام القياسية.

والآن، بعد 12 ظهورا له في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، سجل الظاهرة البرتغالية 8 أهداف وساعد في تسجيل 5 أهداف لزملائه في الفريق.

ويستطيع رونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية مع فريق السيدة العجوز.

فلو استمر رونالدو في معدله الحالي لتسجيل الأهداف، فسيمكنه أن يصبح أكثر لاعب في يوفنتوس يسجل أهدافا في موسم كروي واحد، مع العلم أن الرقم الحالي مسجل باسم اللاعب المجري فرنس هيرش الذي سجل 35 هدفا في 26 مباراة، قبل نحو 100 عام، وتحديدا في موسم 1928-1929.

في الوقت نفسه، يمكن لرونالدو أن يصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من بطولة الدوري، ويحمل هذا الرقم اللاعب جينو روزيتي، وسجله لصالح فريقه تورينو في موسم 1928-1929 برصيد 36 هدفا، إلى جانب غونزالو هيغوين عندما كان يلعب في نابولي في موسم 2015-2016.

وإذا استمر على هذا المنوال في التهديف، فإن رونالدو سيصبح الهداف الأول للدوري الإيطالي، وبالتالي سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يتصدر هدافي 3 دوريات كروية، أي الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

وكان رونالدو قد حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرة واحدة، بينما حصل على لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا تمكن رونالدو من الفوز مع يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" هذا الموسم، فإنه سيكتب اسمه في التاريخ بوصفه أول لاعب يفوز بهذا اللقب مع 3 أندية مختلفة، بعد فوزه به مع مانشستر يونايتد مرة (2007 - 2008) و4 مرات مع ريال مدريد.

يشار إلى أن اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق ذلك هو اللاعب كلارنس سيدورف، وحققه مع أندية أياكس أمستردام وريال مدريد وإيه سي ميلان.

وأخير وربما الأسهل بالنسبة له، إذا فاز يوفنتوس باللقب الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، سيصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يفوز بألقاب الدوري في إنجلترا (مانشستر يونايتد) وإسبانيا (ريال مدريد) وكذلك مع يوفنتوس في إيطاليا.

باختصار يمكن أن يصبح موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس موسم تحطيم الأرقام القياسية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9045 ثانية