خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 482 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 04:39:09 |

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بعد أعوام من الأرقام القياسية والجوائز مع نادي ريال مدريد الإسباني، ما زال بإمكان نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحقيق أرقام قياسية في أول موسم له مع فريقه الجديد، يوفنتوس الإيطالي.

ومنذ انضم ليوفنتوس، هذا الصيف، أظهر رونالدو للقاصي والداني قدراته المختلفة، مما يؤهله إلى تحطيم سلسلة من الأرقام القياسية.

والآن، بعد 12 ظهورا له في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، سجل الظاهرة البرتغالية 8 أهداف وساعد في تسجيل 5 أهداف لزملائه في الفريق.

ويستطيع رونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية مع فريق السيدة العجوز.

فلو استمر رونالدو في معدله الحالي لتسجيل الأهداف، فسيمكنه أن يصبح أكثر لاعب في يوفنتوس يسجل أهدافا في موسم كروي واحد، مع العلم أن الرقم الحالي مسجل باسم اللاعب المجري فرنس هيرش الذي سجل 35 هدفا في 26 مباراة، قبل نحو 100 عام، وتحديدا في موسم 1928-1929.

في الوقت نفسه، يمكن لرونالدو أن يصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من بطولة الدوري، ويحمل هذا الرقم اللاعب جينو روزيتي، وسجله لصالح فريقه تورينو في موسم 1928-1929 برصيد 36 هدفا، إلى جانب غونزالو هيغوين عندما كان يلعب في نابولي في موسم 2015-2016.

وإذا استمر على هذا المنوال في التهديف، فإن رونالدو سيصبح الهداف الأول للدوري الإيطالي، وبالتالي سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يتصدر هدافي 3 دوريات كروية، أي الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

وكان رونالدو قد حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرة واحدة، بينما حصل على لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا تمكن رونالدو من الفوز مع يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" هذا الموسم، فإنه سيكتب اسمه في التاريخ بوصفه أول لاعب يفوز بهذا اللقب مع 3 أندية مختلفة، بعد فوزه به مع مانشستر يونايتد مرة (2007 - 2008) و4 مرات مع ريال مدريد.

يشار إلى أن اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق ذلك هو اللاعب كلارنس سيدورف، وحققه مع أندية أياكس أمستردام وريال مدريد وإيه سي ميلان.

وأخير وربما الأسهل بالنسبة له، إذا فاز يوفنتوس باللقب الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، سيصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يفوز بألقاب الدوري في إنجلترا (مانشستر يونايتد) وإسبانيا (ريال مدريد) وكذلك مع يوفنتوس في إيطاليا.

باختصار يمكن أن يصبح موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس موسم تحطيم الأرقام القياسية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2413 ثانية