خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2018-11-19 04:32:49 |

البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في ختام الاحتفال بالقداس وقبل أن يتناول طعام الغداء مع عدد كبير من الفقراء في قاعة بولس السادس بالفاتيكان تلا البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين.

تطرق البابا في كلمته إلى إنجيل هذا الأحد الذي يخبرنا كيف شاء الرب أن يُطلع تلاميذه على الأحداث المستقبلية، ودعاهم إلى عيش الحاضر، وأن يكونوا ساهرين ومستعدين للحظة التي ينبغي أن يؤدوا فيها حساباً على ما فعلوه في حياتهم. وأشار البابا إلى علامات نهاية الأزمنة التي تعيد إلى الأذهان ما جاء في سفر التكوين بشأن الشمس والقمر والنجوم، إذ سينطفئ نور الشمس في ذلك اليوم ليشع مكانه نور الرب يسوع الذي سيأتي بمجده ومع جميع القديسين. وسيشع وجهه محبة وسيظهر أمامه كل إنسان بحقيقته الكاملة.

بعدها أشار البابا إلى أن تاريخ البشرية ليس عبارة عن تتابع لأحداث لا مغزى منها، كما لا يمكن تفسيره في ضوء نظرة "قدرية"، كما ولو أن كل شيء هو عبارة عن قضاء وقدر. يقول يسوع في الإنجيل إن تاريخ الشعوب والأشخاص لديه غاية وهدف، ألا وهو اللقاء مع الرب، كما أننا لا نعرف الساعة التي سيأتي فيها ابن الإنسان، لكننا ندرك أن السماء والأرض ستزولان لكن كلام الرب لن يزول. وسيعلم كل واحد منا في ذلك اليوم ما إذا كان قد ترك كلمة ابن الله تنير وجوده الشخصي، أم أنه تغاضى عنها وقرر الاتكال على كلماته. لذا من الأهمية بمكان أن نستسلم لمحبة الآب واضعين ثقتنا برحمته. وذكّر البابا المؤمنين بأنه في ذلك اليوم لن تنفع الإنسانَ الوسائل الاقتصادية التي يعتقد أنها تسمح له بالحصول على ما يشاء، لأن كل ما سيبقى لديه هو ما إذا كان قد سمع كلمة الله وعمل بموجبها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4078 ثانية