المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1
| مشاهدات : 1048 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 04:05:41 |

الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

عقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية في اقليم كوردستان وسهل نينوى وسنجار الخاصة بالأقليات في مقر قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في أربيل وذلك يوم الخميس الخامس عشر من تشرين الثاني للعام 2018 وشاركت في اللقاء قناة عشتار الفضائية ممثلة بمدير الأخبار في القناة شمعون متي وترأس الاجتماع الممثل الخاص الأمريكي المسؤول عن برامج مساعدة الأقليات في العراق ماكس برايموراك وبحضور أحد أعضاء الوكالة الدولية تيموثي سايكس.

وفي بداية الاجتماع تحدث السيد ماكس برايموراك عن حجم المساعدات الأمريكية الخارجية المقدمة للمكونات والأقليات الدينية والعرقية في العراق والتي بلغت بحدود (178) مليون دولار ليرتفع مجموع هذه المساعدات إلى 300 مليون دولار منذ السنة المالية 2017 والتي تنفذها كل من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) . وحسب ما ورد في المنشور الذي تم توزيعه للحاضرين في الاجتماع، فإن هذه المساعدات تشمل:

  1. تمكين المجتمعات المحلية
  2. تعزيز الاقتصاد
  3. منع الانتهاكات في المستقبل
  4. إزالة الألغام والمتفجرات
  5. خدمات نفسية واجتماعية
  6. الحفاظ على التراث

وخلال الاجتماع تحدث ماكس أيضاً عن حجم المساعدات والمشاريع التي تقوم الوكالة الدولية للتنمية الأمريكية بتنفيذها في سهل نينوى ومن بينها فتح الطريق الرابط بين باطنايا والبلدات المجاورة وإعادة إعمار مئتي منزل وإعمار عدد من المدارس ومستشفى الحمدانية وعدد من المراكز الطبية ومشاريع الماء والكهرباء. وتحدث ماكس عن زيارته إلى القوش الاسبوع الماضي وإشرافه المباشر على عدد من المشاريع التي تنفذها الوكالة هناك ومن بينها:

  1. ترميم قبر ناحوم
  2. تأمين عدد من خزانات الماء
  3. مشاريع الماء والكهرباء لقرى باندوايا وحتارة وقرى أخرى لاتزال تحت التنفيذ وكانت القنصلية الأمريكية قد أصدرت بياناً بهذا الخصوص في 22 تشرين الأول 2018.

وقال ماكس إنه في الأسبوع الماضي عقد مؤتمر في واشنطن حضره نائب وزير الخارجية الأمريكية والسفير الأمريكي وتم توجيه رسالة إلى القيادة العراقية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي تطالب بتأمين الحماية اللازمة لمناطق الأقليات. وأضاف أنه خلال زيارتنا للمنطقة في ألقوش والقرى والبلدات التي تقع على سهل نينوى الشمالي ولقائنا بالمدراء المحليين شاهدنا أنه هناك رغبة قوية للعودة إلى مناطقهم المحررة حفزتنا على العمل بطاقة كبيرة وأمل قوي وعرف الناس بأن الأميركيين موجودون في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع أبدى ممثلو وسائل الاعلام ملاحظاتهم على حديث السيد ماكس وطرحوا عدداً من الاسئلة طالبين منه دعم ومشاركة المؤسسات الاعلامية في التعاون والتواصل  بينهم وبين الوكالة الدولية للتنمية الأمريكية.

هذا وحضر الاجتماع ممثل قناة عشتار الفضائية مدير الأخبار في القناة شمعون متي، ومن إذاعة صوت السلام في بغديدا الاعلامي نمرود قاشا وموقع عنكاوا كوم ريبين موسى ووكالة سورايا برس نوزاد الحكيم ووكالة إيزيدي 24 أحمد سلمان وكركوك الآن علي إياد وراديو السلام روزانا الياس وبابيلون FM  جالا مصطفى والوكالة الآرامية راغب كرش وشبكة لالش الاعلامية عزيز خلف.

الجدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية الفيدرالية وهي مسؤولة عن إدارة المساعدات الخارجية المقدمة للمدنيين وأسسها الرئيس جون كينيدي عام 1961 لتنفيذ برامج المساعدات التنموية في المناطق بموجب قانون المساعدات الخارجية وعمل الكونغرس على تحديث التفويض من خلال عدد من قوانين الاعتماد المالي السنوية وتشريعات اخرى. وتعمل الوكالة في كل من افريقيا وآسيا والشرق الأدنى وأمركيا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأروربا وأوراس.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1858 ثانية